عرقاب يبحث مع وزير النفط الليبي فرص الشراكة و الاستثمار المتاحة بين البلدين

م .ك30 مايو 2021آخر تحديث :
عرقاب يبحث مع وزير النفط الليبي فرص الشراكة و الاستثمار المتاحة بين البلدين

استقبل وزير الطاقة و المناجم،السيد محمد عرقاب،اليوم الاحد 30 ماي 2021،وزير النفط و الغاز الليبي،السيد محمد احمد عون.بحضور كل من الرئيسين المديرين العامين لمجمعي سوناطراك و سونلغاز و كذا اطارات من وزارة الطاقة و المناجم
ياتي هذا اللقاء في اطار اشغال المنتدى الاقتصادي الجزائري-الليبي، حيث
بحث و زير الطاقة و المناجم مع نظيره الليبي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما في مجال الطاقة.
كما بحث الجانبان ايضا فرص الشراكة و الاستثمار المتاحة بين البلدين في مختلف نشاطات المحروقات كالبحث و الاستكشاف،التكوين،تطوير الحقول،نقل المحروقات و في مجال الصناعة الغازية ايضا،حيث أشاد الجانبان بجودة العلاقات بين سوناطراك و المؤسسة الوطنية الليبية للنفط NOC ودعا إلى تعزيز وتوسيع مجالات التعاون بينهما.

تم التطرق ، ايضا خلال هذا اللقاء، الى افاق التعاون في مجال إنتاج الكهرباء في ليبيا،النقل،التوزيع،تدعيم الشبكة الكهربائية ،الصيانة، التدريب و التكوين. و يندرج هذا التعاون في إطار مواصلة المبادلات التي جرت بين فرق شركتي سونلغاز و الشركة العامة للكهرباء الليبية بعد تدخل الفريق التقني لسونلغاز شهر اكتوبر الماضي من أجل اصلاح وإعادة تشغيل محطة الخمس. و اعرب الجانب الليبي عن امله في تطوير فرص الشراكة مع مجمع سونلغاز الذي يحوز على خبرات مكنته من تحقيق نجاحات في هذا الميدان.

كما ناقش الجانبان تطورات سوق النفط العالمية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل