الحكومة المصرية ترفع قيود كورونا اعتبارا من أول جوان

مسعود زراڨنية30 مايو 2021آخر تحديث :
الحكومة المصرية ترفع قيود كورونا اعتبارا من أول جوان

حسب بيان لمجلس الوزراء المصري، قررت الحكومة المصرية رفع القيود التي فرضتها هذا الشهر للحد من تفشي فيروس كورونا، ومنها إغلاق المحال التجارية والمطاعم مبكرا، وذلك اعتبارا من أول جوان المقبل.

وكان لزاما على المحال التجارية ومراكز التسوق الكبرى والمطاعم أن تغلق أبوابها اعتبارا من التاسعة مساء منذ السادس من ماي بعد زيادة الإصابات بالفيروس.

وقال مجلس الوزراء في بيان له إن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا وافقت على “العودة للعمل بالمواعيد الصيفية فيما يتعلق بفتح وغلق المحال والمولات التجارية والمقاهي والمطاعم المحددة سلفا بقرارات وزيري التنمية المحلية والسياحة والآثار على أن يتم بدء تطبيق هذه المواعيد اعتبارا من جوان 2021”.
وأضاف البيان “كما وافقت اللجنة على الاستمرار في حظر إقامة الموالد، والتشديد على منع إقامة سرادقات العزاء والأفراح، والالتزام بإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط”.

وفرضت مصر قيودا صارمة في بداية الجائحة، فأغلقت مجالها الجوي وفرضت حظر تجول ليلا لمكافحة انتشار الفيروس، لكنها تجنبت الإغلاق إلى حد بعيد منذ شهر جوان 2020.
وفي إطار جهودها لإنقاذ قطاع السياحة، انتهت مصر من تطعيم العاملين في جميع فنادق محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر وتعتزم تطعيم جميع سكان منتجعي الغردقة وشرم الشيخ.

وهوت إيرادات السياحة، وهي من مصادر العملة الصعبة المهمة في مصر، بنحو 70 في المئة في 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا. وتمثل السياحة عادة ما يصل إلى 15 في المئة من الناتج المجلي الإجمالي.
المصدر: رويترز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل