مجلس الشورى لاتحاد المغرب العربي يثمن “النتائج المثمرة” المنبثقة عن زيارة الوفد الحكومي الليبي إلى الجزائر

مسعود زراڨنية31 مايو 2021آخر تحديث :
مجلس الشورى لاتحاد المغرب العربي يثمن “النتائج المثمرة” المنبثقة عن زيارة الوفد الحكومي الليبي إلى الجزائر

حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، ثمن مجلس الشورى لاتحاد المغرب العربي “عاليا”، اليوم الاثنين، النتائج المنبثقة عن زيارة الوفد الحكومي الليبي إلى الجزائر، معربا عن أمله في توسيع و تجسيد آفاق التعاون و الشراكة المتوازية بين أقطار المنطقة المغاربية في مختلف الميادين الحيوية.

وجاء في بيان لمجلس الشورى،” ترحب الأمانة العامة لمجلس الشورى لاتحاد المغرب العربي بالوثبة المعتبرة للبلدين الشقيقين الجزائر و ليبيا، المجسّدة من خلال الزيارة التي التقى فيها الوفد الحكومي الليبي برئاسة رئيس الحكومة مع نظرائه بالجزائر، والذي حظي، بلقاء رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، تتويجا لأشغال فعاليات المنتدى الاقتصادي الجزائري الليبي الملتئم في الجزائر يومي 29-30 مايو 2021، بمشاركة أكثر من 700 متعامل اقتصادي تحت شعار: الجزائر-ليبيا آفاق واعدة للشراكة و التعاون الاقتصادي”.

وباركت الأمانة العامة للمجلس، مثل هذه المبادرات الهامة التي من شأنها تثمين قيم التشاور و تعزيز التنسيق و التآزر بين بلدين شقيقين في كنف التعاون الدبلوماسي النشط في مختلف المجالات الحيوية و الشراكة المثمرة و الواعدة التي تعود بالخير و الفائدة على الشعبين الشقيقين وعلى شعوب المنطقة المغاربية ككل.
وقالت في هذا الصدد، “نثمن عاليا النتائج المنبثقة عن هذا اللقاء المثمر والبنّاء بين بلدين يشكلان عمقا استراتيجيا للمنطقة المغاربية وللقارة الإفريقية وبوابة على العالم الخارجي الرامي إلى تسريع وتيرة التجارة البينية و تحفيز كافة المتعاملين الاقتصاديين العموميين أو الخواص على الانخراط في فضاء أرحب للاستثمار و التعاون والاستغلال الأمثل لما يزخر به من ثروات و فرص وموارد بشرية هائلة”.

كما حيت إعادة فتح المعبر الحدودي: الدبداب– غدامس على غرار ما تم بين الجزائر ودول مغاربية اخرى لتسريع وتيرة الخدمات البينية.

وأعربت الأمانة العامة للمجلس عن املها، في” توسيع و تجسيد آفاق التعاون و الشراكة المتوازية بين أقطار المنطقة المغاربية في مختلف الميادين الحيوية تحقيقا للنفع العام”، معلقة أهمية كبيرة على مسعى المصالحة الوطنية المباشر من قبل السلطات العمومية في ليبيا و تجسيد الاستحقاقات المقررة مع موفى السنة الجارية، تحقيقا للانتقال الديمقراطي و تكريسا لوحدة ليبيا و شعبها و سيادتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل