مدير دائرة التنمية المستدامة بالديوان المهني للحبوب: مراجعة المسار التقني في زراعة الحبوب سيسمح برفع الإنتاج

مسعود زراڨنية1 يونيو 2021آخر تحديث :
مدير دائرة التنمية المستدامة بالديوان المهني للحبوب: مراجعة المسار التقني في زراعة الحبوب سيسمح برفع الإنتاج

كشف مدير دائرة التنمية المستدامة بالديوان المهني للحبوب نورالدين عمراني أن خارطة طريق قطاع الفلاحة الخاصة بشعبة الحبوب تهدف إلى الزيادة في انتاج البذور و انتاج الجزائر منة القمح الصلب واللين والشعير من خلال مراجعة المسار التقني للإنتاج من بدايته .

و خلال تصريحات ادلى بها للتلفزيون الجزائري، أوضح نورالدين عمراني أن مراجعة المسار التقني يبدأ من الفلاح من اجل اعتماد طرق صحيحة في زراعة الحبوب لرفع المردود الوطني ، كون مردود انتاج الحبوب في الجزائر حاليا ضئيل جدا ولا يتجاوز معدل 20 قنطار في الهكتار .

وأضاف المتحدث أن مراجعة المسار التقني سيسمح بزيادة الإنتاج من 5 إلى 10 قنطار في الهكتار على مساحة مليون هكتار أي بزيادة تقدر بـ مليون إلى 1.5 قنطار سنويا .

وقال عمراني أن استعمال المكننة في الزراعة والمبيدات ضد الأعشاب الضارة والأسمدة في مرحلة نمو النبتة ورفع المساحات المسقية بتعميم السقي التكميلي تدخل ضمن برنامج المسار التقني لتحسين زراعة الحبوب ويسمح بتوفير انتاج أوفر في الجزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل