تويتر يحذف تغريدة للرئيس النيجيري محمد بخاري ويعلق حسابه

مسعود زراڨنية3 يونيو 2021آخر تحديث :
REFILE - CORRECTING TYPO Nigeria's President Muhammadu Buhari delivers the first televised speech since returning home after three months of medical leave in Britain, in Abuja, Nigeria August 21, 2017. Nigeria Presidency/Handout via Reuters THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. NO RESALES. NO ARCHIVES

حسب ما أوردته تقارير إعلامية، حذف موقع تويتر للتواصل الاجتماعي يوم أمس الأربعاء، تغريدة للرئيس النيجيري محمد بخاري، وعلّق حسابه لمدة 12 ساعة.

وبحسب وكالة “سبوتنيك”، قال تويتر في بيان إن، “التغريدة تشير إلى الحرب الأهلية التي دارت رحاها بين عامي 1967 و1970، بسبب انفصال منطقة بيافرا في أقصى جنوب شرقي نيجيريا، وهو الصراع الذي راح ضحيته مليون قتيل”.
وكتب الرئيس النيجيري محمد بخاري، “من كان منا في الميدان لثلاثين شهرا وخاض الحرب سيعاملهم باللغة التي يفهمونها”.

ولفت بيان تويتر إلى أن التغريدة تخالف سياسته المتعلقة بالموقع، مما دفعه لتعليق الحساب لمدة 12 ساعة.

ومن جانبه، رفض وزير الإعلام النيجيري، لاي محمد، الخطوة التي اتخذها تويتر، مؤكدا أنه من حق الرئيس بخاري التام التعبير عن استيائه من العنف من منظمة محظورة.

وتشتبك قوات الأمن بالفعل مع عصابات إجرامية تنفذ أعمال خطف جماعية طلبا لفدى في شمال غرب البلاد، كما تواجه تمردا إسلاميا منذ عقد في شمال شرق البلاد وأعمال قرصنة في خليج غينيا قبالة الساحل الجنوبي لنيجيريا.

وألقت السلطات النيجيرية مسؤولية هذه الهجمات على جماعة انفصالية محظورة هي جماعة “شعب بيافرا الأصلي”، وما تسميه الشرطة جناحها المسلح وهو شبكة الأمن الشرقية. لكن جماعة شعب بيافرا الأصلي نفت مرارا أي دور لها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل