القنصلية الفرنسية في باريس تصدر بيانا بخصوص التأشيرات.

ب جموعي3 يونيو 2021آخر تحديث :
القنصلية الفرنسية في باريس تصدر بيانا بخصوص التأشيرات.

أعلنت القنصلية الفرنسية بالجزائر اليوم الخميس، عن استئناف تسجيل طلبات الحصول على فيزا “شنغن”. وقال بيان القنصلية أن عبور حدود شنغن في فرنسا لا يزال خاضعًا للقيود الاستثنائية المطبقة منذ 31 يناير 2021 بسبب جائحة Covid-19. فقط فئات قليلة من المسافرين يمكنهم العبور، والتي تظهر قائمتهم في شهادة السفر الدولية المتاحة على موقع وزارة الداخلية الفرنسية

https://www.interieur.gouv.fr/Actualites/L-actu-du-Ministere/Attestation – هؤلاء مسموح لهم بدخول فرنسا ، بشرط الحصول على المستندات المطلوبة عادة للدخول والإقامة في فرنسا مثل جواز السفر والتأشيرة وتصريح الإقامة ، إلخ.

بالإضافة إلى نظام المرور هذا ، يجب على المسافر ، مهما كانت جنسيته ، أن يقدم لشركة النقل وسلطات مراقبة الحدود: • للمسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 11 عامًا فقط ، نتيجة اختبار الفحص البيولوجي الفيروسي “RT-PCR COVID” الذي يرجع تاريخه إلى أقل من 72 ساعة قبل المغادرة (مغادرة الرحلة الأولى في حالة رحلة ربط) وعدم العثور على تلوث بواسطة كوفيد -19 • بيان محلف يشهد على: – أنه لا تظهر عليه أي أعراض للإصابة بفيروس كوفيد -19 ، – أنه ليس على علم بأنه كان على اتصال بحالة مؤكدة لـ covid-19 في الأيام الأربعة عشر التي سبقت الرحلة ، – بالنسبة للمسافرين الذين تزيد أعمارهم عن أحد عشر عامًا فقط ، فإنه يوافق على إمكانية إجراء اختبار أو اختبار فحص بيولوجي فيروسي للكشف عن SARS-CoV-2 عند وصوله إلى الأراضي الوطنية ، – أن يتعهد باحترام عزل طوعي لمدة سبعة أيام بعد وصوله إلى العاصمة الفرنسية ، وأن يجري في نهاية هذه الفترة ، في حالة مسافر فوق أحد عشر عامًا ، فحصًا بيولوجيًا فيروسيًا (PCR).

– كما تم الإعلان عن إصدار التأشيرات من أجل توقع رفع قيود الدخول إلى الأراضي الفرنسية ، والتي لم يُعرف تاريخها بعد ، حيث ستستأنف القنصليات العامة لفرنسا في الجزائر تدريجيًا فحص الطلبات اعتبارًا من 17 يونيو 2021. ويتعلق الأمر بالتأشيرة المقدمة من قبل الأشخاص المتجهين إلى فرنسا لأسباب مهنية (تأشيرة إقامة قصيرة مع عدة إدخالات) صادرة عن فرنسا ، صالحة لمدة عام واحد على الأقل وتنتهي صلاحيتها بعد 1 نوفمبر 2019. بالإضافة إلى هذه الفئة من المتقدمين ، سيتمكن أزواج الفرنسيين ، وكذلك أزواج مواطني الاتحاد الأوروبي ، من تقديم طلباتهم. سيتم استلام الطلبات ، والتي سيكون من الممكن الحصول عليها عبر الإنترنت من 9 يونيو 2021 وفقًا للعملية المعتادة. يتم التحقق من شروط تقديم الطلبات عند مدخل المركز. لن يتم قبول الأشخاص غير القادرين على إثبات أنهم يستوفون هذه الشروط. إصدار التأشيرة لا يسمح بالضرورة بعبور الحدود. كما أشرنا سابقًا ، الأمر لا يزال يخضع للقيود الاستثنائية المطبقة منذ 31 يناير 2021 بسبب جائحة Covid-19.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل