زيتوني يوجه تعليمات صارمة للمدراء الجهويين لوكالة “عدل”

عمار5 يونيو 2021آخر تحديث :
زيتوني يوجه تعليمات صارمة للمدراء الجهويين لوكالة “عدل”

أشرف اليوم السبت، فيصل زيتوني المدير العام المكلف بتسيير مصالح وكالة “عدل” على تراس إجتماع تقييمي بمقر المديرية، خصص لتقييم تقدم سير الأشغال بمختلف مشاريع صيغة البيع بالإيجار .

حيث قدم زيتوني تعليمات تفيد بإلزام مختلف مؤسسات الإنجاز لتسريع وتيرة الأشغال خاصة بالسكنات المرتقب تسليمها، وإرسال لجان تفتيش و مراقبة بمختلف مشاريع صيغة البيع بالإيجار على المستوى المحلي من طرف المديريات الجهوية، وإعداد تقارير أسبوعية عن تقدم الأشغال بكل مشروع و ترسل مباشرة الى المديرية العامة .كما امر بمراقبة جودة نوعية السكنات الجاهزة ويكون ذلك بإشراك ممثلي المكتتبين و اعداد محضر يؤكد ذلك، والإلتزام بالتعليمات التي تقدمها الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء بمختلف مشاريع صيغة البيع بالإيجار . 

وشدد زيتوني على ضرورة رفع التحفظات التي قد يسجلها ممثلي المكتتبين خلال معاينتهم للسكنات و المواقع . كما دعا كل من المدير الجهوي لوكالة عدل وهران و تيارت بتكثيف الزيارات الميدانية من أجل متابعة مشاريع عدل بالولايات الجنوبية الغربية ، وإعداد محاضر تسليم و إستلام تتم بين مؤسسات الإنجاز ووكالة عدل و فرع التسيير العقاري تؤكد جودة السكنات توفر الماء الكهرباء الغاز و الصرف الصحي و المصاعد الكهربائية و الإنارة العمومية . 

وألح على ضرورة التنيسق بين مختلف الجهات – مؤسسة الإنجاز مصالح مديرية التعمير و الهندسة المعمارية سونلغاز مصالح المدن الجديدة و الجزائرية للمياه . و في ذات السياق دعا زيتوني المدراء الجهويين الى التنسيق بين مختلف المصالح على المستوى المحلي بهدف تسريع وتيرة الأشغال و معالجة النقائص التي تعرض تقدم الأشغال و يكون ذلك حسبه بالتنسيق و المتابعة الميدانية. من جهتهم أكد المدراء الجهويين رفع التحدي و مسايرة الإستراتجية التي تنتهجها وزارة السكن بهدف تسليم أكبر قدر ممكن من السكنات و منها سكنات صيغة البيع بالإيجار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل