وزير الصحة يُقدم توجيهات لمديري الصحة لتعزيز حملة التلقيح ضد كورونا.

مسعود زراڨنية5 يونيو 2021آخر تحديث :
وزير الصحة يُقدم توجيهات لمديري الصحة لتعزيز حملة التلقيح ضد كورونا.

حسب ما أفاد به اليوم السبت بيان للوزارة، قدم وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، توجيهات إلى جميع مديري الصحة لولايات الوطن خاصة بتعزيز حملة التلقيح ضد جائحة كورونا (كوفيد-19).

وبعد استعراض مدراء الصحة تقارير الولايات بتقييم حملة التلقيح ضد كوفيد-19 خلال اجتماع عبر تقنية التحاضر عن بعد ترأسه وزير الصحة يوم الخميس الماضي، قدم بن بوزيد توجيهات تمحورت أساسًا حول “تعزيز حملة التلقيح ضد كوفيد-19، تكثيف نشاطات الاتصال والتحسيس الرامية إلى ترقية عملية التلقيح ضد كوفيد-19، تعزيز نقاط التلقيح عبر تعبئة مواقع تلقيح تكميلية أخرى خارج الهياكل الصحية، يتم تحديدها بالتعاون مع السلطات المحلية، مع ضرورة استعمال كافة الوسائل (أكسجين، تجزئة الفضاءات، موارد بشرية، تباعد …) لتحسين ظروف استقبال المواطنين في هذه الأماكن وتسيير أي توافد لعدد كبير من الأشخاص، سيما في المراكز الحضرية الكبرى، كالجزائر وقسنطينة ووهران وتيزي وزو وعنابة، حسب ما أوضحه البيان.

كما خصص اللقاء لضبط جداول زمنية للتلقيح من أجل تحسين حصول المواطنين على التلقيح ضد كوفيد-19 خارج ساعات العمل، بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع، استنادًا إلى ذات المصدر.

وفي نهاية الاجتماع، قدم الوزير “تشجيعاته لجميع مهنيي القطاع الصحي لمجابهة سويًا هذا التحدي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل