مهياوي : تلقيح 2 مليون جزائري

عمار6 يونيو 2021آخر تحديث :
مهياوي : تلقيح 2 مليون جزائري

كشف عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا، رياض مهياوي، عن تلقيح ما يقارب مليوني جزائري لحد الآن، مشيرا في هذا السياق إلى استلام الجزائر أكثر من 2.5 مليون جرعة من مختلف اللقاحات المضادة لكوفيد-19.

وأكد مهياوي خلال حلوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، اليوم الأحد، وصول 400 ألف جرعة إضافية من اللقاحات المضادة لوباء كوفيد-19 في الأربعة والعشرين ساعة القادمة، مضيفا أن الجزائر ستستلم قبل نهاية هذا الشهر 4 ملايين جرعة من مختلف اللقاحات، إضافة إلى حصة الجزائر من منظمة الصحة العالمية ضمن آلية كوفاكس التي ستصل إلى 8 ملايين جرعة، يُرتقب تَسلّمها مستقبلا.

وذكر ضيف الصباح أنه لم يعد هناك ضرورة للمرور عبر التسجيل في الأرضية الرقمية لوزارة الصحة، مشيرا أن حملة التلقيح تسير بوتيرة طبيعية رغم ما عرفته من بطء في بداياتها، داعيا المواطنين في هذا السياق، إلى التوجه إلى أقرب مركز صحي لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

كما كشف المتحدث عن إمكانية تعميم مبادرة التلقيح خارج المراكز الطبية، وشدد في هذا الخصوص على ضرورة أن يصل اللقاح إلى الفئات المستهدفة من العملية، مشيرا إلى أن الحملة التي انطلقت صباح اليوم، بساحة باب الوادى في العاصمة، غير مستبعد تعميمها على باقي الولايات، في حال توفر الشروط اللازمة لذلك.

ولم يستبعد عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا، تعميم عملية التلقيح على الفئات الأقل سنا مثلما يحدث مؤخرا في بعض دول العالم، حسب تعبيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل