قميص منتخب أوكرانيا ليورو 2020 يسبب أزمة سياسية مع روسيا

نور7 يونيو 2021آخر تحديث :
قميص منتخب أوكرانيا ليورو 2020 يسبب أزمة سياسية مع روسيا

أثار رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم عاصفة من الغضب في روسيا بعد أن كشف عن القميص الجديد للمنتخب الوطني الذي يحمل خريطة لأوكرانيا تتضمن القرم.وضمت روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في 2014.

وتعتبر موسكو القرم جزءا من أراضيها لكنها معترف بها دوليا كجزء من أوكرانيا.وتم الكشف عن قميص أوكرانيا الجديد، يوم الأحد، قبل أيام من انطلاق بطولة أوروبا، عبر حساب رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم أندريه بافيلكو على فيسبوك.ويظهر على مقدمة القميص الأصفر حدود أوكرانيا باللون الأبيض، وكتب شعار: ”المجد لأوكرانيا!“ على ظهر القميص، أما القميص من الداخل فيحمل شعار ”المجد للأبطال!“.

وتستخدم هذه العبارات في أوكرانيا كتحية عسكرية رسمية.و علق المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف على إلحاق شبه جزيرة القرم الروسية بخريطة أوكرانيا على قميص المنتخب الأوكراني المشارك في بطولة أوروبا لكرة القدم.وخلال موجز صحفي قال بيسكوف إن روسيا تنطلق من كون الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هو الجهة الوحيدة التي تضبط معايير البطولة القارية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل