الجزائر تشتري بين 420 و500 ألف طن قمح الطحين في مناقصة دولية.

مسعود زراڨنية9 يونيو 2021آخر تحديث :
الجزائر تشتري بين 420 و500 ألف طن قمح الطحين في مناقصة دولية.

حسب ما أوردته وكالة رويترز للأنباء، قال متعاملون أوروبيون اليوم الاربعاء إنه من المعتقد أن الديوان المهني الجزائري للحبوب قد اشترى ما بين 420 و500 ألف طن من قمح الطحين للتوريد من مناشئ خيارية في مناقصة دولية أغلقت يوم الثلاثاء.

قدر المتعاملون مساء الثلاثاء الكمية بشكل مبدئي عند حوالي 400 ألف طن. ولكن التقديرات يوم الأربعاء تتراوح بين 420 و500 ألف طن وأن ست شركات تجارة على الأقل شاركت في الصفقة. وقال عدد من التجار إن الكمية 480 ألف طن.

وقدر التجار السعر يوم الأربعاء بين 297.50 و298 دولارا للطن شاملا تكاليف الشحن دون تغيير عن تقديرات يوم الثلاثاء للسعر.
و حسب نفس المصدر، طلب الديوان شحن الكميات في فترتين من مناطق التوريد الرئيسية التي تشمل الاتحاد الأوروبي من الأول إلى الخامس عشر من أوت ومن السادس عشر إلى الحادي والثلاثين منه. وإذا كان المنشأ من أمريكا الجنوبية أو أستراليا، يكون الشحن مطلوبا من الأول إلى الخامس عشر من شهر جويلية ومن السادس عشر إلى الحادي والثلاثين منه.

وقال متعامل ألماني “اعتقد أن جزءا كبيرا من الكمية سيأتي من ألمانيا وموردين آخرين في بحر البلطيق .. لا أتوقع أن تحصل فرنسا على حصة كبيرة”.

و حسب رويترز، لا تكشف الجزائر عن نتائج مناقصاتها وتعتمد تقارير الشراء على تقييمات المتعاملين.

وفي أخر مناقصة لشراء القمح في ماي، اشترت الجزائر حوالي 400 ألف طن بحوالي 295 دولارا للطن شاملا تكلفة الشحن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل