قريبا… أول سوق للمنتجات الجزائرية في مدينة مصراتة الليبية

عمار10 يونيو 2021آخر تحديث :
قريبا… أول سوق للمنتجات الجزائرية في مدينة مصراتة الليبية

كشف مندوب مجلس رجال الأعمال الليبي بالجزائر، عمر كارة، أن المجلس الليبي لرجال الأعمال بمصراتة يجهز لفتح أول سوق مخصص للمنتجات الجزائرية بالمدينة.

وأوضح كارة في تصريح للصحافة على هامش إرسال أول شحنة من بيض التفقيس نحو ليبيا، أن المجلس الليبي يقوم بذلك تحت إشراف المركز العربي الإفريقي للإستثمار و التطوير.

ويقع السوق بمنطقة حرة، و سيتربع على مساحة تقدر بنحو خمسة آلاف متر مربع، كما يؤكد كارة.

وأكد مندوب مجلس رجال الأعمال الليبي من البليدة، أن هذا المشروع التجاري،  سيساهم في رفع حجم التبادلات التجارية بين الجزائر وليبيا، وفي حجم تواجد المنتجات الجزائرية بالسوق الليبية.

ويتيح المشروع لرجال الأعمال الجزائريين القيام بصفقاتهم التجارية و تسويق منتجاتهم بكل سهولة، فضلا عن تمكين التجار الليبيين من معاينة المنتجات الجزائرية و إقتنائها دون تكبد عناء التنقل إلى الجزائر.

وتوقع المتحدث الليبي أن يقبل المستهلك الليبي بشكل كبير على المنتجات الجزائرية، التي قال إنها في طور الانتشار، وذات جودة.

وكان وزير التجارة، كمال رزيق، أكد في ماي الماضي عزم الجزائر و ليبيا على رفع حجم التبادلات التجارية بينهما، لتصل إلى 3 ملايير دولار في السنوات المقبلة.

وأعلن زير خارجية الجزائر، صبري بوقدوم  على هامش المنتدى الاقتصادي الجزائري الليبي الذي عقد في نهاية ماي 2021 ، أن السلطات الجزائرية بصدد إنهاء التحضيرات اللوجيستكية والتقينة قصد فتح معبر الدبداب الحدودي بين الجزائر وليبيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل