وزير الموارد المائية يشارك في أشغال ورشة حول الطاقة الحرارية الجوفية

م .ك14 يونيو 2021آخر تحديث :
وزير الموارد المائية يشارك في أشغال ورشة حول الطاقة الحرارية الجوفية

شارك وزير الموارد المائية، السيد مصطفى كمال ميهوبي، اليوم الاثنين 14 جوان 2021 ،بمقر وزارة الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة، في أشغال ورشة نظمت تحت عنوان “الطاقة الحرارية الجوفية بديل للغاز الطبيعي”، بحضور كل من وزير الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة، وزيرة البيئة، وزيرة التكوين و التعليم المهني،وزير التعليم العالي و البحث العلمي بالإضافة إلى أساتذة، خبراء و مختصين في المجال.

خلال هذا اللقاء أكد المتدخلون على ضرورة خلق ديناميكية فعالة من اجل دعم و تطوير مجال الطاقة الحررية الجوفية و استعمالها في مختلف الميادين مع العمل على تعزيز و ترقية القدرات الوطنية في القطاعات العامة و الخاصة.

في السياق ذاته سمحت الورشة بتبادل الآراء حول الاستغلال الناجع للطاقة الحرارية الجوفية مع تقديم عروض لمختلف النماذج الطاقوية الجديدة وآفاقها المستقبلية كبدائل للطاقات التقليدية.

و قدم المدير العام للديوان الوطني للسقي و صرف المياه عرضا حول شروط تطوير مجال الطاقة الحرارية الجوفية حيث تطرق الى الجانب التنظيمي و كيفية تموين مختلف المشاريع و تأثيرها على المجالين الاقتصادي و الاجتماعي مشيرا إلى أهم التجارب الناجحة في هذا المجال على غرار المشروع النموذجي لاستغلال الطاقة الحرارية الجوفية انطلاقا من طاقة الماء الساخن التي يتم توفيرها عن طريق آبار المياه الجوفية الالبية على مستوى المجمع الزراعي-الصناعي في تقرت (ولاية ورقلة).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل