وزارة الرقمنة: اختيار شخصيات المجلس الوطني للإحصاء على أساس معايير الكفاءة والخبرة

م .ك17 يونيو 2021آخر تحديث :
وزارة الرقمنة: اختيار شخصيات المجلس الوطني للإحصاء على أساس معايير الكفاءة والخبرة

قالت وزارة الرقمنة في بيان لها صدر اليوم أن إختيار تشكيلة المجلس الوطني للإحصاء وفق عدة معايير منها الكفاءة و الخبرة و جاء في بيان الوزارة :

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية رقم 45 مرسومين تنفيذيين يتعلقان بالمجلس الوطني للإحصاء. المرسوم التنفيذي الأول رقم 21-246 يعدل المرسوم التنفيذي رقم 95-160 والمتضمن تنظيم المجلس الوطني للإحصاء وعمله، أما المرسوم التنفيذي الثاني رقم 21-249 يتضمن تعيين أعضاء المجلس الوطني للإحصاء.
والجدير بالذكر أن إعادة تفعيل المجلس الوطني للإحصاء من شأنها تعزيز المنظومة الإحصائية التي يُلِيها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اهتماما كبيرا في برنامجه السياسي.
كما تعد هذه الخطوة ضرورة لابد منها من أجل التمكن من حوصلة معلومات وأرقام دقيقة تمكن السلطات العليا للبلاد من رسم التوجهات السياسية الكبرى مما سيساعد على أخذ القرارات الهامة ذات الطابعين الاقتصادي والاجتماعي.
وفي هذا السياق، سطرت الحكومة خطة عملها من خلال خارطة طريق وزارة الرقمنة والإحصائيات، مولية أهمية كبيرة لقطاع الإحصاء.
و على هذا كان من الضروري إعادة النظر في التنظيم العام للمجلس الوطني للإحصاء و كذا تشكيلته الأساسية بما يتلاءم مع وتيرة عمله التي تتطلب المتابعة الدقيقة و نشر الأرقام بصفة دائمة.
وعليه تم اختيار شخصيات المجلس الوطني للإحصاء على أساس معايير الكفاءة والخبرة باعتبار التنوع الجغرافي، الجنس والسن. و يأتي هذا التوسيع في تركيبة المجلس من الخبراء إضافة إلى أعضائه المعينين الممثلين لمختلف القطاعات والهيئات الوطنية الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل