رزيق: الجزائر تسير قدما نحو الانضمام إلى المنظمة العالمية للتجارة

عمار17 يونيو 2021آخر تحديث :
رزيق: الجزائر تسير قدما نحو الانضمام إلى المنظمة العالمية للتجارة

أكد وزير التجارة، كمال رزيق، اليوم الخميس، أن الجزائر تواصل السير قُدمًا نحو الإنضمام إلى المنظمة العالمية للتجارة وفق اجراءات “جد مدروسة “، مُؤكدًا أن هذه الهيئة تتيح فرصًا أفضل لإنعاش الاقتصاد الوطني، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و جاء تصريح الوزير خلال مشاركته في أشغال اجتماع وزراء الاتحاد الأفريقي المكلفين بالتجارة مع المنظمة العالمية للتجارة .

و تطرق الاجتماع، الذي تم عبر التحاضر المرئي عن بعد، للتحضير للاجتماع الوزاري الافتراضي الثاني عشر للمنظمة العالمية للتجارة المقرر عقده من 30 نوفمبر إلى 03 ديسمبر 2021 بجنيف سويسرا، حسب نفس المصدر.

و بهذه المناسبة أكد رزيق على “مواصلة الجزائر السير قدما نحو الانضمام للمنظمة العالمية للتجارة وفق اجراءات جد مدروسة لما تتيحه هذه الهيئة من فرص أفضل لإنعاش الاقتصاد الوطني وذلك بتبني مجموعة من الاصلاحات العميقة التي تهدف إلى ترقية التجارة الخارجية و الاندماج في سلسلة القيم الجهوية والعالمية”.

و من أهم هذه الاصلاحات، حسب الوزير،تعديل القاعدة الاستثمارية 51/49 التي تحدد نسبة المشاركة الأجنبية في رأس المال والإبقاء عليها في القطاعات الاستراتيجية و”ما ينتج عنها من أثر إيجابي على جذب الاستثمار الأجنبي ورفع حجم المبادلات التجارية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل