سفارة الجزائر بفرنسا تفند الشائعات حول إلغاء إجراء الإعفاء من دفع تكاليف الحجر الصحي للطلبة والأشخاص المسنين

مسعود زراڨنية19 يونيو 2021آخر تحديث :
سفارة الجزائر بفرنسا تفند الشائعات حول إلغاء إجراء الإعفاء من دفع تكاليف الحجر الصحي للطلبة والأشخاص المسنين

كذبت سفارة الجزائر بفرنسا في بيان لها يوم أمس الجمعة الشائعات حول إلغاء الإجراء الذي أقره رئيس الجمهورية لفائدة الطلبة والاشخاص المسنين من ذوي الدخل الضعيف والقاضي بالإعفاء من دفع تكاليف الحجر الصحي عند عودتهم إلى أرض الوطن، مُؤكدةً أن “هذا الإجراء لازال ساري المفعول”.بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و حسب نفس المصدر أنه “خلافا للشائعات المغرضة التي تشير إلى إلغاء الإجراء القاضي بالإعفاء من دفع تكاليف الحجر الصحي الذي أقره السيّد رئيس الجمهورية لفائدة الطلبة والأشخاص المسنين من ذوي الدخل الضعيف عند عودتهم إلى البلاد، فإن سفارة الجزائر بفرنسا تعلم مواطنيها أن هذا الإجراء لا زال ساري المفعول”.

وأضاف بيان السفارة، أنه “بناء على تعليمة صريحة من رئيس الجمهورية فإن توجيهات قد أعطيت لجميع مراكزنا القنصلية في فرنسا من أجل ضمان المعالجة السريعة للطلبات المتعلقة بذلك وضرورة إعطاء رد (إيجابي أو سلبي) للمعنيين في أجل لا
يتعدى 24 ساعة”.

كما توضح السفارة -يضيف المصدر- أن “قائمة الأشخاص المعنيين بالإعفاء من تكاليف الحجر الصحي، تقدمها مصالحها ومراكزها القنصلية، بشكل يومي، إلى مديرية الخطوط الجوية الجزائرية”، مؤكدة أنه “من الواضح بأن الإعفاء من الدفع لا تخص
بأي شكل من الأشكال عملية الحجز التي يتوجب على المعنيين القيام بإجراءاتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل