تنصيب للجنة المشتركة بين وزارة السياحة والمجلس الوطني الاقتصادي الاجتماعي والبيئي

م .ك20 يونيو 2021آخر تحديث :
تنصيب للجنة المشتركة بين وزارة السياحة والمجلس الوطني الاقتصادي الاجتماعي والبيئي

أشرف مساء اليوم الأحد 20 جوان 2021 وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، السيد محمد علي بوغازي، بمعية رئيس المجلس الوطني الاقتصادي الاجتماعي والبيئي السيد رضا تير، بمقر المجلس، على التنصيب الرسمي للجنة مشتركة بين الوزارة والمجلس، مكلفة بالتفكير في تحضير استراتيجية من أجل انعاش قطاع السياحة مابعد كورونا، وعلى ضوء التوجه الجديد لتنويع الاقتصاد الوطني بما يجعل من السياحة رافعة له.
ستسمح هذه اللجنة بتقييم أدوات قطاع السياحة وكذا التحضير لوضع مقاربة تأخذ في الحسبان كل محاور قطاع السياحة، لاسيما العقار السياحي، الاستثمار السياحي، وكيفية تفعيل السياحة الداخلية، وجعل السياحة الوافدة أكثر جاذبية، تماشيا مع الرؤية المسطرة لتفعيل أفقية القطاع ، كما ستعمل في إطار تشاوري على صياغة مقاربات من شأنها مساعدة القطاع على بلورة رؤية تسمح بدعم تعافي المؤسسات السياحية وتجاوز آثار الأزمة، خاصة وأن قطاع السياحة كان من بين أكبر الأنشطة الاقتصادية تأثرا جراء تفشي جائحة كورونا، نتيجة توقف جل النشاطات السياحية بسبب القيود المفروضة لمنع تفشي فيروس كورونا، وجعل القطاع أحد أهم المحركات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل