إيليزي: أشغال تهيئة واسعة للمعبر البري الدبداب تحسبا لإعادة فتحه

مسعود زراڨنية22 يونيو 2021آخر تحديث :
إيليزي: أشغال تهيئة واسعة للمعبر البري الدبداب تحسبا لإعادة فتحه

حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، تشهد مختلف مرافق وفضاءات مركز العبور الحدودي البري الدبداب بولاية إيليزي أشغال تهيئة وترميم واسعة تحسبا لإعادة فتح هذه المنشأة الحدودية أمام الحركة التجارية مع دولة ليبيا تنفيذا لتعليمات السلطات العليا للبلاد.

و حسب نفس المصدر، تعكف السلطات المحلية بولاية إيليزي لأجل هذا المسعى على إتمام كافة الترتيبات اللوجستية والتقنية اللازمة لضمان جاهزية المعبر الحدودي الدبداب/غدامس في أقرب الآجال بعد قرار إعادة تفعيل نشاطه مجددا أمام الحركة التجارية بين الجزائر وليبيا.

وفي هذا الإطار أطلقت ورشات أشغال كبرى لإعادة الإعتبار للمنشآت القاعدية للمعبر , تتضمن تهيئة فضاءات وأجنحة مركز العبور الجمركي وتجهيزها بكافة الوسائل الحديثة التي من شأنها تعزيز الأداء الرقابي ومختلف المعاملات الجمركية على مستوى المعبر, مثلما جرى توضيحه.

كما يتعلق الأمر كذلك بأشغال ترميم وصيانة الأعطاب التقنية على مستوى المرافق الحيوية التي يضمها المعبر البري على غرار مكتب المراقبة الصحية وكذا مفتشية مراقبة الجودة وقع الغش الحدودية , مع مراعاة تعزيزها بالتأطير البشري الكافي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل