وزير المالية يشارك في اشغال المجالس السنوية للبنك الافريقي للتنمية

مسعود زراڨنية24 يونيو 2021آخر تحديث :
وزير المالية يشارك في اشغال المجالس السنوية للبنك الافريقي للتنمية

سيشارك وزير المالية ايمن بن عبد الرحمن من 23 الى 25 جوان الجاري، في اشغال المجالس السنوية لمجمع البنك الافريقي للتنمية، بصفته محافظا للجزائر لدى هذه المؤسسة القارية، حسبما اكده بيان للوزارة.

و اوضح نفس المصدر، انه “في اطار استمرار مشاركته في الجلسات السنوية للمؤسسات المالية الدولية، يشارك وزير المالية ايمن بن عبد الرحمن من 23 الى 25 جوان في اشغال المجالس السنوية لمجمع البنك الافريقي للتنمية التي تجري عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، بصفته محافظا للجزائر لدى هذه الهيئة القارية”.

و اوضح البيان، ان حفل افتتاح اشغال هذه الجمعية السنوية الذي جرى اليوم الاربعاء، قد تميز بخطاب الرئيس الغاني نانا أكوفو-أدو، البلد الذي يضمن رئاسة هذه الدورة و رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي محمد.

و اضاف وزير المالية ان المحافظين قد درسوا و صادقوا خلال الدورة الاولى للمجالس السنوية على التقارير الاساسية المرتبطة بنشاطات مجمع البنك الافريقي للتنمية لحساب السنة المالية 2020.

في هذا الصدد “تم تشجيع مجمع البنك الافريقي للتنمية على تكثيف تعاونه مع شركاء اخرين في التنمية على المستوى الاقليمي و الدولي من اجل اقتراح حلول مبتكرة من شانها تقليص الأثر الاقتصادي و الاجتماعي الكبير للوباء، على البلدان الاعضاء الاقليميين بما في ذلك الادماج السريع لإفريقيا و تحولها الاقتصادي و الاجتماعي”.

و تابع ذات المصدر، ان هذا اللقاء شكل كذلك فرصة “لتهنئة البنك لكونه اتخذ الاجراءات المناسبة التي ضمنت استمرارية عملياتها رغم الاضطرابات التي سببها الوباء مع التشجيع على اتخاذ اجراءات اضافية، تهدف الى الرفع من تعزيز امكاناتها المالية سيما تبني حلول مبتكرة من اجل ضمان الديمومة المالية على المدى الطويل لمجمع البنك الافريقي للتنمية”.

و خلص البيان ذاته في الاخير الى التأكيد بان مجمع البنك قد دعا على اثر الاصلاحات، الى تعميق اصلاحاتها المؤسساتية و الهيكلية من اجل تحسين تسيير الموارد البشرية و تعزيز الكفاءة المهنية لمستخدميه بغية زيادة انتاجيتها الكلية و نجاعتها”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل