الأردن: وفاة شخص بعد دقائق من تلقيه لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا

مسعود زراڨنية27 يونيو 2021آخر تحديث :
شعار شركة أسترا زينيكا بالقرب من هامبورج بألمانيا في صورة بتاريخ أول مارس اذار 2021. تصوير: كاثرين مولر - رويترز.

أعلنت وزارة الصحة الأردنية ،اليوم الأحد، أن رجلا يبلغ من العمر 66 عاما توفي بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا بـ 10 دقائق، في مركز تطعيم الجامعة الأردنية في العاصمة عمان.

وأشارت الوزارة في بيان صادر عنها، إلى أنه في الوقت الحالي ”لا يمكن تحديد السبب المباشر للوفاة، أو أي ربط بين الوفاة وتلقي المواطن المطعوم المضاد لفيروس كورونا المستجد“.
وقالت الوزارة ”المتوفى حصل على الجرعة الأولى من مطعوم أسترازينيكا بتاريخ 4/4/2021، وتوفي اليوم بعد نحو عشر دقائق من تلقيه الجرعة الثانية.. إذ كان يعاني أمراضا مزمنة“.

وأضافت الوزارة ”أُجريت جميع التداخلات والإسعافات الأولية لإنقاذ حياة المتوفى، ولكن لم تتم الاستجابة، وتوفي في مستشفى الجامعة الأردنية.. في الوقت الحالي لا يمكن تحديد السبب المباشر للوفاة، أو أي ربط بينها وبين المطعوم“.
وأوضحت الوزارة، أن الجهات المختصة ”تدرس حاليا أسباب الوفاة، بالرجوع إلى الملف الطبي للمتوفى، وستقوم بالإعلان عن جميع التفاصيل المتعلقة بالواقعة، حال اكتمال المعلومات“.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل