تصدير1،5 مليون طن من السلع منذ بداية السنة الجارية انطلاقا من ميناء جن جن

مسعود زراڨنية30 يونيو 2021آخر تحديث :
تصدير1،5 مليون طن من السلع منذ بداية السنة الجارية انطلاقا من ميناء جن جن

وصل حجم السلع التي تم تصديرها منذ بداية العام الجاري انطلاقا من ميناء جن جن بولاية جيجل، إلى 1،5 مليون طن، حسب ما أفاد به الرئيس المدير العام للميناء، عبد السلام بواب.

وأوضح السيد بواب، في تصريحات ادلى بها لوكالة الأنباء الجزائرية، على هامش اللقاء الاقتصادي المنظم من طرف المؤسسة المينائية جن جن لفائدة منتجين و مصدرين و فاعلين في مجال التصدير، أن ميناء جن جن حقق حجم صادرات وصل إلى 1،5 مليون طن منذ مطلع العام 2021 من مجموع 3 مليون طن من حجم تبادل السلع.

وأضاف أن حجم الصادرات تساوى خلال هذه الفترة حجم الواردات، مؤكدا أن دخول مركب الحديد والصلب ببلارة (الميلية) مرحلة التصدير كان له “الأثر الإيجابي” في الرفع من قيمة الصادرات.

وذكر ذات المسؤول أن خاصية ميناء جن جن بقدرته على استيعاب البواخر الكبيرة، سمحت بالرفع من حجم المبادلات خاصة نحو القارة الآسيوية.

و حسب نفس المصدر فإن الهدف من تنظيم هذا اللقاء هو تقييم عمليات التصدير التي تمت عبر ميناء جن جن خاصة في مجال مواد البناء من خلال ثلاثة محاور تتعلق أولاها بالمصدرين أنفسهم ومناقشة وضع السوق العالمية وحاجتها لمختلف المواد وكذا القدرات المحلية لاقتحام هذه الأسواق وكذا العراقيل التي تواجههم في عمليات التصدير والحلول المقترحة لذلك.

أما المحور الثاني فيتعلق بالعمليات اللوجستيكية سواء تلك المتعلقة بالميناء أو بالنقل بأنواعه (البري والبحري وعبر السكك الحديدية) مع اقتراح الحلول التي يطلبها المصدر، في حين يخص المحور الثالث البنوك والتأمينات والجمارك وشرح أهم التسهيلات المقدمة من طرف الدولة لصالح المصدرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل