ما يقارب 8 ألاف زائر للصالون الوطني لحرفة الفندقة بوهران

مسعود زراڨنية2 يوليو 2021آخر تحديث :
ما يقارب 8 ألاف زائر للصالون الوطني لحرفة الفندقة بوهران

إستقطبت الطبعة الأولى للصالون الوطني لحرف الفندقة التي اختتمت فعالياتها يوم أمس الخميس بمركز المؤتمرات “محمد بن أحمد” بوهران زهاء 8 آلاف زائرا من مختلف ولايات غرب البلاد، حسب ما أفاد به المنظمون.

وقد سجلت هذه التظاهرة التي عرفت مشاركة أكثر من 50 حرفي قدموا من 14 ولاية ما يقارب 8 آلاف زائرا منهم أصحاب المؤسسات الفندقية للتعرف أكثر على المنتجات الحرفية التي لها صلة بنشاط الفندقة حسبما أفاد به لوأج مدير الغرفة المحلية للصناعة التقليدية والحرف خليد طهراوي.

وكان إقبال زوار هذا المعرض الذي نظم تحت شعار “الصناعة التقليدية في مواكبة تنوع المشاريع الفندقية” على المستحضرات الطبيعية الخاصة باللياقة البدنية و المستعملة في المنتجعات الصحية وعلى مستلزمات التأثيث منها الأفرشة و كذا الألبسة التقليدية والأجبان التقليدية.

وتم تمديد مدة هذه التظاهرة التي كانت من المفروض أن تختم مساء الأربعاء إلى يوم إضافي لتمكين الحرفين من تسويق منتجاتهم، وفق ذات المسؤول الذي أشار إلى أن غرفة الصناعة التقليدية و الحرف لوهران تعتزم إبرام اتفاقية مع صاحب أحد الفنادق بوهران لوضع غرفة نموذجية على مستوى مؤسسته تكون مجهزة بمختلف المستلزمات المصنعة محليا و بأيادي الحرفيين.

وتضمنت هذه الطبعة المنظمة بمناسبة اليوم الوطني للسياحة المصادف ل 25 جوان من كل سنة، مختلف ميادين الصناعة التقليدية التي لها صلة بالفندقة على غرار تجهيزات المطاعم والفنادق والتأثيث و الزرابي والديكورات من السيراميك والفخار والنحاس ومنتجات الزيوت و الصابون الطبيعي وأخرى غذائية منها الحلويات والعسل ومشتقات التمر والأجبان التقليدية .

وأشرف على تنظيم هذا المعرض غرفة الصناعة التقليدية و الحرف مع مديرية السياحة و الصناعة التقليدية والعمل العائلي لوهران.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل