اعتقال 11 شخصا بسفارة تايوان مشتبه باغتيالهم رئيس هايتي

مسعود زراڨنية9 يوليو 2021آخر تحديث :
اعتقال 11 شخصا بسفارة تايوان مشتبه باغتيالهم رئيس هايتي

أعلنت السفارة التايوانية اليوم الجمعة أن الشرطة الهايتية اعتقلت 11 مشتبها بهم باغتيال رئيس هايتي داخل مجمع السفارة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية التايوانية جوان أو، إن مجموعة مسلحين اقتحموا السفارة، في 8 جويلية وتم إبلاغ الشرطة الهايتية فتحركت على الفور من أجل المساعدة في إلقاء القبض عليهم، وأضافت المتحدثة أنه تم إغلاق السفارة لأسباب أمنية في أعقاب جريمة الاغتيال.

من جهتها نشرت السفارة التايوانية في بورت أو برنس بيانا على موقعها الإلكتروني وصفت فيه المسلحين بـ”المرتزقة” حسب تعبيرها.

وقالت إن الشرطة تمكنت من اعتقال 11 مشتبها بهم، مشيرة إلى أنها وافقت مباشرة على طلب الشرطة الهايتية للدخول إلى مجمع السفارة، وأكدت أن العملية نجحت وألقي القبض على المتهمين في عملية الاغتيال.

وكانت شرطة هايتي قد أعلنت الخميس أن المجموعة المسلحة المشتبه بضلوعها في عملية اغتيال الرئيس تتكون من 26 كولمبيا وأمريكيين اثنين ينحدران من هايتي.

وأعلن عن اغتيال رئيس البلاد جوفينيل مويس في مقر إقامته الخاص في هايتي الأربعاء، بعد أن هاجمه مجهولون وقتلوه بالرصاص، وأصيبت السيدة الأولى خلال الهجوم.

وتولى مويس (53 عاما)، رئاسة هايتي في 2017، عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية، التي جرت عام 2015، وتم إعادتها عام 2016، على خلفية عدم اعتراف المنافس بنتائج التصويت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل