السفير الروسي يشيد بالعلاقات بين الجزائر و روسيا

محمد27 مايو 2020آخر تحديث :
السفير الروسي يشيد بالعلاقات بين الجزائر و روسيا

أكد السفير الروسي في الجزائر إيغور بيلييف أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تلقى دعوة للقيام بزيارة رسمية إلى روسيا، وذلك بعد انتهاء جائحة وباء كورونا في البلدين.

على هامش المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي عقد في برلين في يناير 2020، تم إجراء أول اتصال مباشر بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تلقى خلاله الرئيس الجزائري دعوة للقيام بزيارة رسمية لروسيا. وما تزال هذه الدعوة سارية، وستتم بعد الانتهاء من جائحة كورونا”.
وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن روسيا والجزائر كانتا تقليديا على علاقات ودية تم رفعها إلى مرتبة الشراكة الاستراتيجية في عام 2001.

وأضاف: “لقد ساعدت بلادنا الجزائر في نضالها من أجل الاستقلال، وفي إقامة الدولة الجزائرية، وتنمية الصناعة الوطنية، وتدريب الموظفين المؤهلين في مختلف التخصصات. ويستمر التعاون الوثيق والمثمر حتى يومنا هذا. وتسعى روسيا دائمًا لمساعدة أصدقائها، خاصة في الأوقات الصعبة”.

وكما أشار بلييف، فإن الطبيعة الخاصة للعلاقات الثنائية بين روسيا والجزائر لم تسمح لموسكو بتجاهل طلب القيادة الجزائرية للمساعدة في مكافحة عدوى الفيروس التاجي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • حمقاء
    حمقاء 28 مايو 2020 - 1:17

    الله يحفظ بلادنا ويوفق رجالها لما فيه الخير والسداد ،،

عاجل