وزير الصيد البحري يستعرض مع إطارات الوزارة الاستراتيجية الجديدة لقطاع الصيد البحري و المنتجات الصيدية

مسعود زراڨنية18 يوليو 2021آخر تحديث :
وزير الصيد البحري يستعرض مع إطارات الوزارة الاستراتيجية الجديدة لقطاع الصيد البحري و المنتجات الصيدية

أشرف السيد هشام سفيان صلواتشي وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية يوم أمس السبت على اجتماعين متتالين مع إطارات مديريات كل من البرمجة و الاستثمار و التعاون، و التنظيم و المنازعات و الترقية الاجتماعية و المهنية،في اطار سلسلة اللقاءات التي يقوم بها، مع إطارات الوزارة لاستعراض البرامج و المشاريع المسجلة في اطار الاستراتيجية الجديدة لقطاع الصيد البحري و المنتجات الصيدية.
وكان اللقائين فرصة للتعريف بنشاط المديريتين، مع استعراض المشاريع الاستثمارية المسلمة، و تلك المسجلة و محل اطلاق، مع عرض حول كل القوانين و المراسيم التنظيمية التي تم نشرها بالجريدة الرسمية و تلك محل اعداد .
و بالمناسبة وجه الوزير جملة من التوجيهات لإطارات المديريتين، تخص ضرورة التفتح اليوم على كل المؤسسات المالية للبحث عن ممونين جدد للمشاريع الاستثمارية المسجلة، وعدم الاكتفاء باتفاقية مع مؤسسة مالية واحدة، وهذا لحل إشكالية التمويل المالي للعديد من المستثمرين، بالإضافة الى التحول الى نظام الصيرفة الإسلامية الذي يعرف رواجا كبيرا بالسوق الاقتصادية .
كما حث الوزير على أهمية انتقاء المشاريع التي لها انعكاسات و تأثير مباشر على السوق الاقتصادية ، و السهر على المتابعة الميدانية لسير تقدم المشاريع، و التدخل في حالة تسجيل عراقيل خلال مسار الإنجاز بالتنسيق مع باقي القطاعات الفاعلة .
وفيما يخص الاتفاقيات الدولية، ابرز الوزير أهمية التركيز على جلب الخبرة و التكنولوجيات الجديدة للطرف الجزائري، على أن تكون مشاريع الشراكة حسب طلبات السوق الوطنية لخلق قيمة اقتصادية مضافة .
على صعيد آخر، حرص الوزير على ضرورة تسريع عملية اصدار كل القوانين القطاعية بالتنسيق مع كل المديريات و القطاعات، مع اعتماد جدول زمني لنشر القوانين و النصوص .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل