مهياوي : الأرقام المسجلة مقلقة وتنذر بالأخطر مستقبلا

عمار19 يوليو 2021آخر تحديث :
مهياوي : الأرقام المسجلة مقلقة وتنذر بالأخطر مستقبلا

قال البروفيسور رياض مهياوي عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا،إن الأرقام المسجلة حاليا ستواصل الارتفاع في الأيام القادمة.لأننا لم نصل بعد للذروة

وأكد مهياوي عبر أمواج إذاعة سطيف أنّ الأرقام المسجلة مقلقة وتنذر بالأخطر مستقبلا. وهي تجعلنا غير مرتاحين وتتطلب أكثر حذر

مضيفا أن الوباء موجود في جميع ولايات الوطن، باستثناء 6 فقط. وهذا بسبب الفيروس الجديد الأكثر نشاطا. مؤكدا أنه يجب أن نحضّر أنفسنا لجميع الاحتمالات. حيث يتم حاليا تسخير جميع أَسرة المصالح الطبية والجراحية لمرضى كوفيد. باستثناء مصالح الإستعجالات كما تم تأجيل العمليات غير المستعجلة.

وأورد المتحدث قائلا:”أنه إذا اقتضى الأمر مستقبلا سنعتمد على الفضاءات المفتوحة. ونصب الخيم العملاقة وقدرات الدولة. بما في ذلك إمكانيات الجيش الوطني الشعبي لتوفير الأوكسجين ومساعدة المصابين. ”

مؤكدا أن الجزائر لم تصل بعد إلى هذه المرحلة. والأهم حاليا هو توفير الأوكسجين وضمانه لكل المستشفيات. خاصة وأن هناك نسبة كبيرة من الشباب مابين 35 و 40 سنة في المستشفيات بمشاكل تنفسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل