الاتفاق على الشروع في التحضير لعقد الدورة الخامسة للجنة المشتركة للتعاون الجزائري الإثيوبي

م .ك28 يوليو 2021آخر تحديث :
الاتفاق على الشروع في التحضير لعقد الدورة الخامسة للجنة المشتركة للتعاون الجزائري الإثيوبي

اختتم وزير الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج السيد رمطان لعمامرة اليوم الأول من زيارته لإثيوبيا بعقد جلسة عمل مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد ديميكي ميكونين، تم خلالها إجراء دراسة معمقة للتعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية، وكذا تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين القاري والدولي.

تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتشاور حول قضايا الساعة
أبرزت المناقشات بين الطرفين إرادتهما المشتركة في تعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات لجعله منسجما مع العلاقات السياسية المتميزة. كما تم التأكيد على ضرورة تكريس البعد الاستراتيجي للشراكة من خلال مبادرات ملموسة قادرة على الاستجابة لتطلعات الشعبين الشقيقين.

وفي هذا السياق، تم الاتفاق على الشروع في التحضير لعقد الدورة الخامسة للجنة المشتركة للتعاون الجزائري الإثيوبي والإسراع في استكمال مشروع الاتفاقية قيد النظر بخصوص الخدمات الجوية للسماح بفتح خط جوي مباشر يربط عاصمتي البلدين.

على الصعيدين الإقليمي والدولي، سجّل الطرفان بارتياح تقارب مواقفهما بشأن القضايا التي تم تناولها، بما في ذلك على وجه الخصوص الجهود المبذولة لإسكات البنادق في جميع بؤر التوتر في جميع أنحاء القارة، نظام عمل الاتحاد الأفريقي وآفاق تعزيز الشراكة بين أفريقيا والعالم العربي.

وفي هذا الصدد، تم التأكيد بشكل مشترك على ضرورة تعزيز دور الاتحاد الأفريقي من أجل إعلاء القيم والمبادئ والأهداف المنصوص عليها في القانون التأسيسي للاتحاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل