وزير الصناعة يبحث وضعية مجمع إيميتال للحديد والصلب

م .ك29 يوليو 2021آخر تحديث :
وزير الصناعة يبحث وضعية مجمع إيميتال للحديد والصلب

بحث وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الخميس 29 جويلية 2021، وضعية مجمع الحديد والصلب “إيميتال” في لقاء جمعه بمسؤولي هذا المجمع الصناعي العمومي.
وتلقى السيد الوزير، خلال هذا الاجتماع، شروحات وافية حول واقع المجمع والمشاكل التي تتخبط فيها بعض فروعها وعلى رأسها “سيدار الحجار”، “باتيميتال” والشركة الوطنية للزنك “الزنك”.

✅كما قدم مسؤولو إيميتال مقترحاتهم ورؤيتهم لحل المشاكل المطروحة وتمكين هذه المؤسسات من استعادة توازناتها وقدراتها الإنتاجية.
وفي توجيهاته لإطارات المجمع، شدد السيد زغدار على ضرورة مضاعفة المجهودات المبذولة للخروج، في أقرب الآجال، بهذه المؤسسات من الأزمات التي تعيشها منذ عدة سنوات.

✅وأسدى تعليمات بإعداد مخطط عمل استعجالي يتضمن حلولا لجميع الاختلالات المسجلة ويسمح للمجمع بتحقيق إنتاجية ومردودية من شأنها زيادة الإنتاج الوطني من الحديد ومشتقاته وتخفيض فاتورة واردات الجزائر من هذه المواد.
وتطرق، في هذا الخصوص، إلى ضرورة التحكم في التسيير وأدوات الإنتاج بالاعتماد على الكفاءات الجزائرية بالإضافة إلى أهمية مساهمة الشريك الاجتماعي في مسار إنعاش هذه المؤسسات.

وبعد أن أشار إلى أهمية صناعات الحديد والصلب بالنظر للدور الذي تلعبه كمحرك لكل الفروع الصناعية الأخرى، أكد السيد الوزير بأن دائرته الوزارية تتابع عن كثب تطورات وضعية هذا المجمع وفروعه، وستعمل على مرافقتها لحل بعض مشاكلها بشرط أن تكون هناك فعالية ومردودية أكبر في المدى القصير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل