وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي مجمع جيتيكس للنسيج

م .ك29 يوليو 2021آخر تحديث :
وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي مجمع جيتيكس للنسيج

مواصلة للقاءات المكثفة التي يعقدها مع مسؤولي المجمعات الصناعية العمومي، اجتمع وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الخميس 29 جويلية 2021 مع مسؤولي المجمع العمومي للنسيج “جيتيكس” والفروع التابعة له.
وينشط هذا المجمع في انتاج النسيج والتصميم وانتاج الملابس، الجلود والأحذية حيث يقوم بالعمل على توفير احتياجات العديد من الهيئات الرسمية والعمومية من الملابس والأحذية بالإضافة إلى سعيه إلى رفع حصته السوقية في مجال المنتجات النسيجية الموجهة للجمهور العريض.
وتم اعطاء لمحة ونظرة شاملة عن المجمع ذو البعد الإستراتيجي نظرا لخصوصيته في تشغيل اليد العاملة البسيطة في مختلف أرجاء البلاد، إمكانياته، مجال نشاطاته، مشاريعه الحالية والمستقبلية وعرض مقترحات لتجاوز العراقيل التي تعيق تجسيد أهدافه المسطرة، وهو ما من شأنه رفع طاقاته الإنتاجية المستغلة والمقدرة حاليا ب 40 بالمائة فقط.
ويملك المجمع آفاقا واعدة للتموقع في السوق الوطنية وحتى الأسواق الخارجية في بعض الفروع (الجلود والأحذية) رغم الصعوبات التي يعاني منها على غرار الصعوبات المالية (غياب مرافقة البنوك في قروض الاستغلال وصعوبة تحصيل الحقوق)، صعوبة التموين بالمواد الأولية ونقص التكوين في هذا المجال خاصة التصميم.
وعلى ضوء هذه الشروحات، أعطى السيد زغدار جملة من التوجيهات بهدف خلق ديناميكية جديدة في المجمع تسمح له بمواكبة التطورات السريعة والكبيرة التي يعرفها قطاع النسيج.
ودعا الوزير مسؤولي المجمع إلى إعادة هيكلة هذا الفرع لتجسيد انسجام أكبر، استغلال كل الإمكانيات المتوفرة وبذل المزيد من الجهود لكسب حصص سوقية جديدة لاسيما تلك المتعلقة بالجمهور العريض وعدم الاعتماد الكلي على الطلبات العمومية للهيئات الوطنية الرسمية، وهذا للرفع من مردودية المجمع.
وسجل السيد زغدار أن التكوين في هذا المجال أمر ضروري لمسايرة التطورات والتغيرات الكبيرة التي يعرفها قطاع النسيج لاسيما فيما يتعلق بالتصميم للتمكن من إرضاء أذواق المستهلك الذي أصبح متطلبا في ظل وفرة العرض وتنوعه وشدة المنافسة التي تميز هذا القطاع.
وفي الأخير، أسدى الوزير تعليمات بإعداد مخطط عمل استعجالي يضم الأهداف والخطوات التي يتوجب اتخاذها على المدى القصير لدراستها والشروع في تطبيقها في أقرب الآجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل