سفارة الجزائر بفرنسا توضح حول مساعدات الجالية لمجابهة كوفيد 19

م .ك6 أغسطس 2021آخر تحديث :
سفارة الجزائر بفرنسا توضح حول مساعدات الجالية لمجابهة كوفيد 19

أوضح بيان للسفارة الجزائرية بفرنسا أنه بخصوص الشروط العامة المتعلقة بجمع التبرعات وتسليمها، فإنه يتعين على المبادرين إلى عمليات جمع التبرعات وتوجيهها الاتصال بالممثليات القنصلية المختصة إقليميا لغرض طلب إصدار “تصريح توجيه التبرعات”.”

وأضاف البيان ” يجب أن يتضمن ملف طلب التفويض معلومات، تتعلق بهوية المتبرعين (جمعيات ، تجمعات ، أفراد) ، الموافقة إن توفرت، و قائمة المعدات الطبية (مكثفات الأكسجين) والمواد الاستهلاكية ومن المنتجات الصيدلانية التي تم جمعها ، بما في ذلك المؤشرات الموجودة على الحجم والوزن والقيمة.

وأكدت سفارة الجزائر بفرنسا أن وزارة الصحة  عبر الصيدلة المركزية هي المتلقي الوحيد للتبرعات التي يتم جمعها، وهي الجهة المسؤولة عن توزيع المعدات الطبية والمواد الاستهلاكية والمنتجات الصيدلانية وفقًا لتقييم الاحتياجات الوطنية.

“وأشار البيان إلى أنه يتم توجيه التبرعات من المنصات الثلاثة التالية مطارات باريس، مرسيليا وليون.

أما بخصوص سفر الممارسين الصحيين إلى الجزائر في إطار التطوع، فأوضح البيان أن “المهنيين الصحيين والممارسين الذين يرغبون في السفر إلى الجزائر للمساهمة  داخل الهياكل الصحية ، في رعاية المرضى المصابين بـ Covid-19 ، مدعوون إلى الاتصال بالممثل القنصلي الذي يقدمون له تقاريرهم لإثبات التزامهم وإدراجهم في القائمة من المتطوعين وأضاف البيان :

من أجل التخطيط لحركة الأشخاص المعنيين يطلب منهم تقديم المعلومات اللازمة ، ولا سيما التخصص وفترة التوفر.”

وشدد سفارة الجزائر بفرنسا إن توزيع المتطوعين على مستوى البنى التحتية الصحية هو المسؤولية الحصرية لوزارة الصحة، حيث سيتم الاتصال بهم من قبل الممثليات القنصلية لإعلامهم بالوجهة والمدة المختارة لمهمتهم.

وأوضح البيان ” عند وصول المتطوعين إلى الجزائر العاصمة ، سيجدون وسيلة نقل مناسبة للوصول إلى مركز عملهم ، بالإضافة إلى إبلاغهم بظروف عملهم ومعيشتهم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل