ِالوكالة الوطنية للنفايات تطلق برنامجًا إعلاميًا وتحسيسيًا حول مخاطر التلوث البلاستيكي

مسعود زراڨنية7 أغسطس 2021آخر تحديث :
ِالوكالة الوطنية للنفايات تطلق برنامجًا إعلاميًا وتحسيسيًا حول مخاطر التلوث البلاستيكي

أعلنت الوكالة الوطنية للنفايات في بيان عن إطلاق برنامج إعلامي وتحسيسي حول مخاطر التلوث البلاستيكي بالتعاون مع شبكة بروبيوم لحماية التنوع البيولوجي البحري في الجزائر وجمعية “أكسبيديسيون ماد فرانس”.بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و حسب نفس المصدر أن هذا البرنامج يهدف إلى “نشر المعارف على نطاق واسع حول قضايا هذا التلوث وفهم مصدره وتأثيره بشكل أفضل”.

و وضعت الوكالة برنامجا “ثريا” يهدف في البداية إلى تبادل المعارف بين الخبراء المحليين والدوليين لتوحيد بروتوكولات تحديد وتقييم النفايات البلاستيكية في البحر والبر”.

وسيخصص الجزء الثاني من هذا البرنامج لجوانب التوعية من خلال قافلة بيداغوجية وعلمية متنقلة حول رهانات التلوث بالمخلفات البلاستيكية.
و حسب الوكالة أنه وفق لدراسة أجرتها في عام 2019, يقدر إنتاج النفايات المنزلية والشبيهة في الجزائر بأكثر من 13 مليون طن سنويا, بما في ذلك حوالي مليوني طن من البلاستيك.

كما كشفت دراسة توصيف النفايات الساحلية, أجريت في 2019/2020 أن ما يقرب من 87 في المائة من النفايات الموجودة على الشواطئ الجزائرية هي مواد بلاستيكية, خاصة المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل