وزير الداخلية يترأس اجتماعا مع ولاة الجمهورية

مسعود زراڨنية7 أغسطس 2021آخر تحديث :
وزير الداخلية يترأس اجتماعا مع ولاة الجمهورية

ترأس وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية السيد كمال بلجود، اليوم السبت 07 أوت 2021 اجتماعا بتقنية التحاضر عن بعد، خصص لمناقشة عدد من الملفات الراهنة، الإجتماع يندرج في إطار سلسلة الاجتماعات التنسيقية الدورية مع ولاة الجمهورية، بحسب ما أفاد به بيان لوزارة الداخلية.

و حسب نفس المصدر، تناول الاجتماع في مستهل أشغاله الوضعية الوبائية، حيث اطلع السيد الوزير على جميع ظروف التسيير ذات الصلة، وفي هذا السياق، جدد تذكير الولاة بضرورة حشد كل الطاقات اللازمة من أجل مجابهة الوباء والتطبيق الصارم للتدابير الوقائية المقررة، كما شدد على أهمية رفع درجة اليقظة على المستوى المحلي، مع الحرص على التحيين المستمر للتحقيقات الوبائية، بما يسمح بمجابهة ظهور بؤر جديدة والتحكم في المنحنى التصاعدي للإصابات، فضلا عن المرافقة الفعالة والنوعية لعملية التلقيح، بتجنيد الوسائل اللوجستية الضرورية.

وتحسبا للدخول الاجتماعي، حث السيد الوزير الولاة على توفير كل الظروف المثلي من أجل ضمان دخول اجتماعي ناجح، مع السهر على احترام التدابير اللازمة المتعلقة بالبروتوكول الصحي.

وبالإضافة إلى المتابعة الصارمة فيما يخص حرائق الغابات ومكافحتها، وفي إطار المقاربة الاستباقية، ذكر السيد الوزير الحضور بالإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها لمجابهة مخاطر التقلبات الجوية، تحسبا لحلول فصل الخريف، ودعا السيد الوزير إلى ضرورة رفع مستوى التأهب وحشد الإمكانات المادية والبشرية، قصد مواجهة أي طارئ محتمل يمكن أن يسجل في هذا الشأن

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل