السعودية تستأنف استقبال طلبات العمرة تدريجيا من الخارج إبتداءً من هذا الاثنين

مسعود زراڨنية8 أغسطس 2021آخر تحديث :
السعودية تستأنف استقبال طلبات العمرة تدريجيا من الخارج إبتداءً من هذا الاثنين

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، استئناف استقبال طلبات العمرة تدريجيا من الخارج ابتداء من 9 أوت، مؤكدة رفع الطاقة الاستيعابية للمعتمرين إلى 2 مليون معتمر شهريا بدءا من الاثنين المقبل.

و وفقا لوكالة الأنباء السعودية، قال نائب وزير الحج والعمرة، عبدالفتاح بن سليمان مشاط، إن “الوزارة تعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة على تحديد الدول التي يقدم منها المعتمرين، وأعدادهم بصفة دورية حسب تصنيف الإجراءات الوقائية، والاشتراطات الخاصة بالدول القادم منها المعتمرين والزوار إلى المملكة”.
وأضاف المسؤول السعودي أن “التحصين سيكون شرطًا أساسيًّا لأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي وفق ما يظهره تطبيق توكلنا لفئات التحصين الثلاثة (محصن حاصل على جرعتين، أو محصن أمضى 14 يومًا بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعافٍ من الإصابة)”.

ودعا نائب وزير الحج والعمرة السعودي إلى ضرورة الالتزام بالخطط التنظيمية والإجراءات الصحية التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة لسلامة ضيوف الرحمن والعاملين على خدمتهم ومنع انتشار فيروس كورونا ومتحوراته، وضرورة الحصول على تصريح العمرة من خلال تطبيقي “توكلنا واعتمرنا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل