الجزائر تشارك في أشغال المؤتمر السابع والعشرين(27) للاتحاد البريدي العالمي

م .ك9 أغسطس 2021آخر تحديث :
الجزائر تشارك في أشغال المؤتمر السابع والعشرين(27) للاتحاد البريدي العالمي

تشارك الجزائر خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 27 أوت 2021،شارك وزير البريد في أشغال المؤتمر السابع والعشرين(27) للاتحاد البريدي العالمي الذي يعقد في الفترة من للمرة الثانية على الأراضي الأفريقية، في أبيدجان (كوت ديفوار).
بوصفه الهيئة العليا للاتحاد، يعقد المؤتمر كل أربع سنوات المفوضين من الدول الأعضاء البالغ عددها 192 دولة للتخطيط لمستقبل قطاع البريد من خلال الموافقة على استراتيجية أبيدجان البريدية وخطة الأعمال الرئيسية للفترة 2021-.2025
كما سينتخب المؤتمر السابع والعشرون (27) المدير العام للمنظمة ونائب المدير العام لها للسنوات الأربع المقبلة.
أيضا، سيتم خلال المؤتمر تجديد أعضاء مجلس الإدارة ومجلس الإستثمار البريدي لنفس الفترة، علما أن الجزائر قد قدمت ترشيحها لعضوية الهيئتين بمناسبة الانتخابات التي سيتم إجراؤها في 25 و 26 أوت الجاري.
تجدر الإشارة إلى أنه منذ انضمام الجزائر إلى الاتحاد البريدي العالمي في عام 1964، تم انتخاب بلدنا خمس مرات (05)، كعضو في مجلس الإدارة (مؤتمر ريو 1979، هامبورغ 1984، بوخارست 2004، جنيف 2008 واسطنبول 2016) وخمس (05) مرات، كعضو في مجلس الإستثمار البريدي (مؤتمر ريو، هامبورغ، بوخارست، جنيف والدوحة 2012).
و لقد عكفت الجزائر على المساهمة الفعالة في عمل الإتحاد، لاسيما من خلال التزامها بتنفيذ القرارات الهادفة لتحقيق الإندماج البريدي والمالي، لصالح أقل المناطق نموا والمناطق المعزولة، إضافة إلى تحديث وتطوير الخدمات البريدية والخدمات المالية البريدية من أجل التكيف مع تطور المجتمع والاستجابة لنهج المواطن والتزام الخدمة الجوارية.
تجدر الإشارة الاتحاد البريدي العالمي تأسس سنة 1874 ، وهو وكالة متخصصة تابعة لمنظومة الأمم المتحدة ، مقره في برن (سويسرا) ، وهو ثاني أقدم منظمة دولية بعد الاتحاد الدولي للاتصالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل