حركة حمس : دعوة الحكومة إلى وضع مخططات الطوارئ المناسبة واقتناء الوسائل الكبرى الفاعلة

عمار11 أغسطس 2021آخر تحديث :
حركة حمس : دعوة الحكومة إلى وضع مخططات الطوارئ المناسبة واقتناء الوسائل الكبرى الفاعلة

دعت حمس الحكومة إلى الإسراع في تسخير كافة الوسائل المادية والبشرية من أجل التكفل بالجرحى والمصابين وتوفير فضاءات لإيواء الناجين من الحرائق من سكان المناطق الجبلية والغابية. 

ونشرت الحركة بيانا تناولت فيه ما يلي: 
تدعو الشعب الجزائري إلى المزيد من التضامن والتكافل مع الضحايا والمنكوبين ومختلف المصابين وتدعو السلطات إلى تسهيل عمليات التضامن والتكافل الشعبي.  

تدعو الحكومة إلى وضع مخططات الطوارئ المناسبة واقتناء الوسائل الكبرى الفاعلة من طائرات وآليات ومواد مناسبة لإخماد الحرائق، وكذلك الاهتمام برفع مهارة المؤسسات والطواقم البشرية المختصة لضمان نجاة السكان وحصر امتداد الحرائق وتقليل الخسائر المادية.

ضرورة فتح تحقيق شامل ومعمق للكشف عن الأسباب والجهات التي تسببت في هذه الكارثة الكبرى والتعامل بكل شفافية في إعلام الرأي العام الوطني بنتائج التحقيقات. 

إن الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد جراء هذه الحرائق المتتالية والمتزامنة والتي وصلت إلى ذروتها القصوى والآثار الجسيمة التي تفرضها جائحة كورونا والعجز عن التكفل بالمرضى والمصابين بسبب أزمة الأوكسجين والصعوبات اليومية التي يعيشها المواطنون في مختلف ربوع الوطن تفرض على الحكومة انتهاج سياسية واقعية وفاعلة للخروج من حالات الإرباك وقلة الفاعلية في مواجهة مختلف الأزمات بعيدا عن منطق الإنفراد والإصرار على إظهار التحكم غير الموجود على أرض الواقع.  

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل