وزير الصحة: لقاء تقييمي عن طريق تقنية التحاضر عن بعد مع مدراء الصحة لولايات الوطن

مسعود زراڨنية12 أغسطس 2021آخر تحديث :
وزير الصحة: لقاء تقييمي عن طريق تقنية التحاضر عن بعد مع مدراء الصحة لولايات الوطن



أشرف الأمين العام لوزارة الصحة، الأستاذ عبد الحق سايحي، اليوم الخميس 12 أوت 2021 بمقر الوزارة على افتتاح أشغال اللقاء التقييمي عن طريق تقنية التحاضر عن بعد مع مدراء الصحة لولايات الوطن للإطلاع على آخر مستجدات الوضعية الوبائية التي تعرفها الجزائر بسبب فيروس كوفيد-19 بالإضافة إلى الوضعية التي تعرفها عدد من الولايات جراء اندلاع الحرائق خاصة ولايتي تيزي وزو و بجاية الأكثر تضررا. بحسب بيان للوزارة.
و حسب نفس المصدر، أكد السيد سايحي خلال هذا اللقاء، أنه تم التكفل بعدد من المصابين جراء الحرائق التي مست عدد من قرى ومداشر بلدية تيزي وزو سواء على مستوى المؤسسات الإستشفائية المتواجدة بإقليم الولاية أو حتي على مستوى عدد من المؤسسات المتخصصة على غرار المستشفي الجامعي دويرة و المؤسسة الإستشفائية المتخصصة في الحروق باستور على مستوى العاصمة.
وحرص الأستاذ سايحي على التأكيد أيضا بأنه تم توفير كميات معتبرة من الأدوية لفائدة المصابين مع إيفاد قرابة 28 ما بين طبيب وممرض وأخصائيين في الحروق إلى ولايتي تيزي وزو و بجاية لدعم الأطقم الطبية و شبه الطبية العاملة هناك، داعيا كل الأطقم الطبية إلى “أن تكون جاهزة لإستقبال أي طارئ”،مشيرا إلى أنه تم اليوم تخصيص شاحنتين إضافيتين من الأكسجين لفائدة بجاية و تيزي وزو.
وبخصوص الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19،استمع الاستاذ سايحي للتوضيحات المقدمة من قبل مدراء الصحة لعديد ولايات الوطن و التي انصبت مجملها في تسجيل تراجع في عدد الإصابات بالفيروس وإستقرار الوضع خلال اليومين الماضيين بالإضافة إلى طرح مشكل مادة الاكسجين. وهنا قال الأمين العام لوزارة الصحة “نحن اليوم في مواجهة فيروس لم يستطع أي احد التحكم فيه” إلا أنه أكد على ضرورة تجنيد الجميع بشكل أكبر لمواجهته.

من جهته قال المدير العام للمصالح الصحية البروفيسور الياس رحال أنه “تم تسجيل تراجع في عدد الإصابات خلال الأربعة أيام الماضية إلا ان الحيطة و الحذر تبقى مطلوبة.

أما المدير العام للوقاية و ترقية الصحة الدكتور جمال فورار فقد دعا إلى تسريع وتيرة عملية التلقيح ضد فيروس كوفيد-19، للتمكن من تلقيح أكبر عدد من المواطنين ومنه الوصول إلى المناعة الجماعية في أقرب وقت ممكن كما أضاف أنه سيتم ابتداء من يوم الاثنين 16 أوت 2021 تزويد مختلف المؤسسات الصحية بجرعات جديدة من اللقاحات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل