وزير النقل يستقبل مستشار مجلس الإدارة للمؤسسة المختلطة الجزائرية التركية ” توسيالي” للحديد و الصلب

عمار17 أغسطس 2021آخر تحديث :
وزير النقل يستقبل مستشار مجلس الإدارة للمؤسسة المختلطة الجزائرية التركية ” توسيالي” للحديد و الصلب

إستقبل السيد وزير النقل عيسى بكاي مساء يوم الاثنين 16 أوت 2021 بمقر الوزارة، السيد حميد قاسمي مستشار مجلس الإدارة للمؤسسة المختلطة الجزائرية التركية ” توسيالي” للحديد و الصلب.

حيث تطرق اللقاء إلى وضعية هذا المصنع ونشاطه و دوره في تلبية الحاجيات الوطنية من مادة الحديد، وكذا التصدير ودور قطاع النقل في ذلك.

وفي هذا الشأن، تم تدارس كيفية وسبل إستغلال الرصيف المنجز حديثا على مستوى ميناء أرزيو لإستقبال البواخر الضخمة التي تصل حمولتها الى 160 ألف طن، وكذا الإمتياز للشركة المختلطة الجزائرية التركية لإستغلال ناقل المواد الخام الممتد على مسافة 13 كلم بين الميناء و المصنع.

كما تم التطرق الى إنجاز رصيف جديد لإستقبال البواخر التي تقدر حمولتها 40 طن لتصدير الحديد نحو الخارج، والذي يرتقب أن يصدر عبره 1.5 مليون طن سنويا.وفي ذات السياق، تم مناقشة وضعية خط السكة الحديدة الذي يربط المصنع بشبكة السكك الحديدية الوطنية قصد نقل منتجات المصنع عبر التراب الوطني، وفي هذا الصدد تجدر الإشارة انه قد تم الانطلاق في عمليات تجربته لنقل مادة الحديد من وهران الى الجزائر العاصمة بإستعمال القطار.

كما تباحث الطرفان سبل حل إشكالية نقل عمال المصنع الجديد الصينيين من بيكين الى الجزائر بمساهمة الخطوط الجوية الجزائرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل