إحصاء 794 بناية و831 مستثمرة فلاحية تضررت من الحرائق في تيزي وزو

عمار
2021-08-18T08:59:41+01:00
الأخبارالأخبار المحلية
عمار18 أغسطس 202192 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
إحصاء 794 بناية و831 مستثمرة فلاحية تضررت من الحرائق في تيزي وزو

أعلن الأمين العام لولاية تيزي وزو، ميلود فلاحي، عن إحصاء 794 بناية و831 مستثمرة فلاحية تضررت من حرائق الأسبوع الماضي بتيزي وزو.

وقال فلاحي عقب معاينته للمنطقة المتضررة من الحرائق، أنه من بين 794 بناية خضعت للخبرة من قبل مهندسين والمراقبة التقنية للبنايات بتيزي وزو والولايات الاخرى المجندين لهذا الغرض فان 752 هي شقق (فردية وجماعية) و 42 اخرى تمثل مؤسسات مدرسية.

مضيفا أن مصالح المراقبة التقنية للبنايات ستقوم بتصنيف البنايات حسب الفئات وحسب مستوى الأضرار التي تعرضت لها “أخضر وبرتقالي وأحمر”. مضيفا أن اللجان سيكلفون بعد ذلك بإعداد كشف كمي للخسائر. مؤكدا أن التقييم المالي سيتم من قبل لجنة اخرى اما على المستوى الولائي او المركزي.

كما تم تسجيل خسائر بالنسبة للمدارس فهي ليست كبيرة باستثناء مؤسستين تتطلبان أشغال هامة. مضيفا أن هذه المؤسسات سيتم التكفل بها بسرعة من أجل تحضيرها للدخول المدرسي المقبل.

وبشأن الأراضي الفلاحية، كشف الأمين العام لولاية تيزي وزو، ميلود فلاحي أن 794 بناية و831 مستثمرة فلاحية تضررت من حرائق الأسبوع الماضي بتيزي وزو. وقد خضعت للمعاينة التقنية من قبل لجان تقييم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.