جمال بلماضي:”وقعنا في مجموعة متوازنة وأنا أركز حاليا على تصفيات كأس العالم”

اميمة بوربيع18 أغسطس 2021آخر تحديث :
Qatar's Algerian manager Djamel Belmadi reacts during the friendly football match between Qatar and Algeria at Abdullah bin Nasser bin Khalifa Stadium in Doha on March 26, 2015. AFP PHOTO / AL-WATAN DOHA / KARIM JAAFAR ==QATAR OUT== (Photo credit should read KARIM JAAFAR/AFP via Getty Images)


تحدث جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم عن قرعة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون ومجموعة الجوائر، وأكد كذلك على تركيزه التام على مباريات تصفيات كأس العالم التي ستنطلق الشهر المقبل.

وقال المدرب جمال بلماضي في تصريحات للتلفزيون الجزائري أمس: “أنتم تفكرون في كأس إفريقيا ومبارياتها وأنا حاليا أفكر في مباريات سبتمبر، أقصد تصفيات كأس العالم ولقائي جيبوتي وبوركينا فاسو، علينا أن ندخل بقوة في التصفيات، نحترم كثيرا منتخب جيبوتي ومدربهم، وهذا الاحترام علينا أن نظهره بالفوز وأن نكون حاضرين بدنيا وتكتيكيا ونفسيا”.

وأضاف: “درسنا منتخب بوركينا فاسو وأتابع لاعبي منتخبنا عن كثب، أعلم أن الجميع لم يبلغوا بعد الجاهزية وبعضهم يعاني من إصابات مثل بن سبعيني، بلقبلة وبن ناصر، سنحاول التعامل مع هذه العوامل إن شاء الله”.

وواصل: “من الصعب تحقيق كأس إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بلوغ القمة صعب والبقاء فيها أصعب، لك في فرنسا وألمانيا وجزائر 2014 أمثلة، سنحاول عدم تكرار هذه السيناريوهات، بعد الفوز بكأس إفريقيا الأخيرة، لم نتوقف عن العمل، مازلنا بنفس العزيمة والإصرار لتحقيق المزيد، سنذهب للكاميرون من أجل تشريف بلادنا وإسعاد شعبنا إن شاء الله”.

وأردف: “سنواجه منتخب كوديفوار في مجموعتنا والذي كانت مباراتنا أمامه واحدة من أصعب مبارياتي على رأس الخضر، لكنها مجموعة متوازنة وفي إفريقيا لا يوجد فريق صغير، عنصر المفاجئة وارد وعلينا أن نكون جاهزين وأذكياء”.

وتابع: “كأس إفريقيا بطولة قوية جدا، وإذا أردنا الذهاب بعيدا علينا مواجهة المنتخبات الكبيرة، نحن لن نخشى ولن نستصغر أي منتخب، فقط يجب أن نكون جاهزين للجميع وأن نتعامل بذكاء مع مختلف الوضعيات”.

وقال أيضا: “لا أفضل أي منتخب على حساب الآخر، كل مباراة بالنسبة لنا لها عملها الفني والبدني والنفسي، الكان بطولة قوية جدا وأعيدها لا يوجد أي منتخب صغير أتمنى مواجهته ولا منتخب كبير أخشاه”.

وأضاف: “في مصر طالبت صحافة الجزائر بعدم تقديمنا في صورة المرشح الخارق تفاديا للضغط، لكن الآن ليس لدينا ما نخفيه في الكاميرون، بدون شك سنكون ضمن المشرحين سواء أخفينا ذلك أم لا”.

وختم: “اشتقنا كثيرا لأجواء المباريات وقد حاولت التواصل مع الشعب الجزائري في الأيام الماضية والحديث عن الكرة، لكن كان من الصعب الحديث عن كرة القدم في ظل ما عشناه مؤخرا، أتمنى الخير للجزائر وللشعب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل