وزير النقل يترأس إجتماع مع المدير العام للمؤسسة الوطنية للملاحة الجوية (ENNA

م .ك18 أغسطس 2021آخر تحديث :
وزير النقل يترأس إجتماع مع المدير العام للمؤسسة الوطنية للملاحة الجوية (ENNA

ترأس السيد وزير النقل عيسى بكاي اليوم الأربعاء 18 أوت 2021 بمقر الوزارة، إجتماعا بحضور إطارات من الوزارة و المدير العام للمؤسسة الوطنية للملاحة الجوية (ENNA) وعدد من كوادرها.
حيث قدم المدير العام للمؤسسة عرضا حول مهامها في مجال تنظيم الملاحة الجوية، ومختلف البنى القاعدية المتمثلة في مراكز و أبراج المراقبة، ومكاتب بث معلومات الحركية الجوية ومكاتب الاتصالات السلكية و اللاسلكية المتوفرة لديها.
كما تم طرح بعض الإنشغالات و العراقيل التي تواجهها المؤسسة في نشاطاتها وعلى رأسها مشكل إتاوات الطيران المدفوعة من طرف مستغلي المجال الجوي الجزائري بالعملة الوطنية و التي تعتبر من بين الأقل تكلفة عبر العالم مما يكبد الخزينة العمومية خسائر خاصة مع تراجع سعر صرف الدينار مقابل العملات الأجنبية.
وفي هذا السياق، دعا السيد الوزير إلى إعادة النظر في نظام هذه الإتاوات المتعلقة باستغلال المجال الجوي من طرف مختلف شركات الطيران، والبحث عن حلول لتثمين مكاسبها وجعلها في مستوى ما هو معمول به دوليا.
وفي سياق ذي صلة، طالب السيد الوزير من القائمين على تسيير المؤسسة الإسراع في التجهيز و التكفل بتسيير برج المراقبة على مستوى ولاية تمنراست في آجاله المحددة خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة، نظرا للأهمية القصوى التي توليها السلطات العليا للبلاد لهذا المشروع الذي يلعب دورا محوريا هاما على الصعيد الاقتصادي و الاجتماعي والذي يحمل بعدا قاريا و دوليا في تأمين الحركة الجوية ما يجعله قطبا رئيسيا ومحفزا لإستقطاب شركات الطيران.
وفي الأخير، دعا السيد الوزير مسؤولي المؤسسة إلى ضرورة فتح حوار و نقاش هادئ مع الشريك الاجتماعي الذي يعتبر طرفا هام في تطوير آداء المؤسسة وعصرنة تسييرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل