أناد” توافق على تعويض ديون 220 شابا لضمان أخطار القروض

مسعود زراڨنية19 أغسطس 2021آخر تحديث :
أناد” توافق على تعويض ديون 220 شابا لضمان أخطار القروض

وافقت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية يوم أمس الأربعاء على 220 ملفا يتعلق بتعويض ديون الشباب من ذوي المشاريع و ذلك في إطار دعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها من طرف صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوحة لهؤلاء الشباب.

وجاء في بيان للوكالة ان هذه الأخيرة قامت خلال جلسة العمل ال17 بدراسة 600 ملف لمؤسسات متعثرة (من أصل 8570 مؤسسة) مقدم من طرف ممثلي البنوك لتيبازة والجزائر العاصمة و تيزي وزو حيث تم قبول 220 ملف للتعويض بما يفوق 29 مليار سنتيم و ذلك في إطار دعم وتنمية المقاولاتية و التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة من أجل تعويض ديونها بهدف إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة.

وحسب ذات المصدر فقد تم تأجيل 375 ملف كون المؤسسات لا تزال في حالة نشاط و ذلك بهدف إعادة دراسة هذه الملفات وتقديم المرافقة اللازمة لها من طرف “اناد “عن طريق إعادة جدولة ديونها و منحها مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطها عن طريق الاتفاقيات الممضاة.

إقرأ أيضا: الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية : قبول 68 ملف إضافي لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة

وتم في ذات الاطار-يضيف ذات المصدر- تسوية وضعية ملفين (2) بصفة نهائية لأصحاب مؤسسات مصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك و الوكالة فيما تم إعادة ثلاثة (3) ملفات الى البنوك لعدم استيفائها شروط التعويض.

وذكر نفس المصدر أن الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية التي تضم ممثلين عن صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها للشباب من ذوي المشاريع، برمجت كل أسبوع جلسات لدراسة ما لا يقل عن 500 ملف في كل جلسة.
المصدر واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل