لعمامرة يشارك في الاجتماع الوزاري لمجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي

عمار
2021-08-19T12:36:21+01:00
الأخبار
عمار19 أغسطس 2021137 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
لعمامرة يشارك في الاجتماع الوزاري لمجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي

يشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، في الاجتماع الوزاري لمجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي المخصص لدراسة تنفيذ استراتيجية الاتحاد الإفريقي للإدارة المتكاملة للحدود بين الدول الأعضاء، اليوم الخميس.

أفادت وزارة الخارجية، في بيان، أن تركز المداولات على تقييم حالة تنفيذ الاستراتيجية السالفة الذكر مع التركيز على ضرورة احترام مبدأ الحدود الموروثة عند نيل الاستقلال. وسيدلي الوزير بمداخلته في إطار النقاش العام حول هذا الموضوع بعد ظهيرة اليوم.

ويذكر أن برنامج تسيير الحدود وضعته قمة الاتحاد الافريقي عام 2007 لمساعدة الدول الأعضاء في تنقية وتسوية الخلافات المتعلقة بالحدود من خلال التنفيذ الصارم لمبدأ عدم المساس بالحدود الموروثة عند نيل الاستقلال.

ولقد تأكدت السلطة القانونية والسياسية والأدبية لهذا المبدأ بتكريسه في العقد التأسيسي للاتحاد الافريقي وكذلك عبر قرارات محكمة العدل الدولية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

ومن المعروف أن الجزائر تعتبر من أكبر المناصرين للتطبيق الصارم لهذا المبدأ في ربوع القارة الافريقية ولقد حرصت على أن يكرس فعليا في المعاهدات الثنائية التي أبرمتها مع كافة البلدان المجاورة بدون استثناء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.