فتح الترشيحات لإنتخاب أساتذة القانون الدستوري

عمار23 أغسطس 2021آخر تحديث :
فتح الترشيحات لإنتخاب أساتذة القانون الدستوري

أفرجت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين ، عن فتح الترشيحات لإنتخاب أساتذة القانون الدستوري، في المـحكمة الدستورية.

وورد في بيان الوزارة،أن أقصى اجل لإيداع ملفات الترشح بـ40 يوما كاملا قبل تاريخ الاقتراع المحدد بيوم الخميس 14 أكتوبر سنة 2021.

وتضمن نص البيان، أن هده شروط الترشح المطلوب استيفاؤها في أستاذة القانون الدستوري الراغبين في الترشح لعضوية المحكمة الدستورية التي سيتم تنصيبها قبل نهاية السنة الجارية ، حيث يشترط في المترشحين خبرة 20 سنة عمل فعلية في مؤسسات التعليم العالي وعدم الانتماء إلى حزب سياسي .

وبخصوص شروط الترشح والملف المرفق فينبغي إيداع ملف الترشح على مستوى المؤسسات الجامعية في أجل أقصاه أربعون(40) يوما كاملا قبل تاريخ الاقتراع المحدد بيوم الخميس 14 أكتوبر سنة 2021، ويتشكل الملف من استمارة التصريح بالترشُّح موقعة من طرف المترشح تحمل من على موقع الوزارة ، نسخة من شهادة الميلاد،نسخة من شهادة الجنسية الجزائرية الأصلية،صورتان (2) شمسيتان حديثتان،شهادة عمل حديثة تثبت خبرة لا تقل عن عشرين (20) سنة من الخدمة الفعلية في مجال القانون في مؤسسات التعليم العالي،نسخة من قرار الترقية لرتبة أستاذ, إضافة الى تصريح شرفي بعدم الانتماء إلى أي حزب سياسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل