وزير الفلاحة يؤكد على ضرورة العمل على إعادة تأهيل المناطق المتضررة من الحرائق الأخيرة في أقرب الآجال

مسعود زراڨنية24 أغسطس 2021آخر تحديث :
وزير الفلاحة يؤكد على ضرورة العمل على إعادة تأهيل المناطق المتضررة من الحرائق الأخيرة في أقرب الآجال

أكد وزير الفلاحة، عبد الحميد حمداني، اليوم الثلاثاء، على ضرورة العمل على إعادة تأهيل المناطق المتضررة من الحرائق الأخيرة التي عرفتها عدة ولايات، في أقرب الآجال.

و خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي بمحافظي الغابات حول التكفل بالاضرار الناجمة عن حرائق الغابات، قال حمداني: “العمل جاري لتقييم الخسائر ودائرتنا الوزارية تقوم على المتابعة والتقييم وجرد المعلومات عن اضرار الحرائق لإيجاد مقاربة للتعويضات في أقرب الآجال.

كما دعا السيد الوزير، الحاضرين، بصفة مستعجلة، لإعادة صياغة كيفيات التأطير لإعادة الاعتبار للفضائات الغابية المتضررة.
و أمر الوزير بتطهير الفضاءات الغابية في أقرب الآجال، وذلك قبل هطول الأمطار الأولى، وكذ القيام بعملية التهيئة في المناطق المتضررة. بالإضافة إلى تجسيد عملية التشجير.

و طلب السيد حمداني، من الحاضرين، موافاته، بالوضعية الشاملة للمناطق المتضررة جراء الحرائق مع تقييم الاضرار والعمل على تعبئة كافل الوسائل لإعادة تأهيل الغابات ولاسيما ونحن على مشارف عملية التشجير والتي ستنطلق قريبا.

كما دعا الوزير، إلى العمل على إعداد برامج ومخططات تعنى بتنمية ثروتنا الغابية والحفاظ عليها من كل المخاطر بما فيها الحرائق.

وطلب حمداني، من المصالح الغابية، التجند لإعادة النظر في نظام التدخل خاصة فيما يتعلق بأبراج المراقبة وانتشار فرق التدخل وتجنيد الأعوان بمشاركة الأسلاك الأمنية والهيئات المعنية والمجتمع المدني قصد الإبلاغ عن أي طارئ.

و نوه الوزير بالهبة التضامنية لتشجير المناطق المتضررة من الحرائق، التي تستدعي منا كل الإحترام على حد قوله، مشيرا في نفس الوقت، إلى أنه من المفيد تنظيم تلك المساعي وتأطيرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل