بن باحمد يعقد اجتماع عمل وتنسيق مع إطارات المؤسسة العمومية مجمع صيدال

مسعود زراڨنية24 أغسطس 2021آخر تحديث :
بن باحمد يعقد اجتماع عمل وتنسيق مع إطارات المؤسسة العمومية مجمع صيدال

عقد اليوم السيد وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد اجتماع عمل وتنسيق مع إطارات المؤسسة العمومية مجمع صيدال مع حضور إطارات الوزارة.حسب ما أفاد به بيان نشر على الصفحة الرسمية للوزارة.
شمل جدول أعمال اللقاء الوقوف على آخر تطورات مشروع انتاج اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 ومدى تقدم المشاريع الأساسية و الاستراتيجية للمجمع، لاسيما تلك المتعلقة بمشاريع الشراكة والتي لها صلة بانتاج الأدوية ذات القيمة المضافة العالية مثل الأنسولين وعلاجات السرطان.

كما تم التطرق خلال الاجتماع للدور الذي تلعبه مؤسسة صيدال في مجابهة الجائحة من خلال إنتاج وتوفير الأدوية التي توصف في البروتوكول العلاجي حيث، في هذا السياق أعطى السيد الوزير تعليمة واضحة بضرورة أن تصبح صيدال منظما أساسيا يضمن تلبية حاجيات السوق الوطني.

كما شكل الاجتماع فرصة للمشاركين من أجل تسليط الضوء على حصيلة المجمع خلال السداسي الأول من السنة وهنا أسدى السيد الوزير توجيهات للسهر على تجسيد البرامج المسطرة وإعطاء فعالية أكبر خلال الثلاثي الأخير ولتطاعات ورؤى واضحة لسنة 2022.

كما كان الاجتماع فرصة سانحة لتاكيد مواصلة دعم الوزارة لصيدال من خلال المرافقة المنتظمة لتنمية وتطوير المجمع بصفته آداة للسيادة الصحية في الجزائر، وفاعلا اقتصاديا ورائد في السوق الصيدلاني الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل