رئيس حكومة المغرب: كلام سفيرنا بالأمم المتحدة حول الجزائر لا يمثل الموقف السياسي للمغرب

نور
2021-08-27T08:39:36+01:00
الأخبارعاجل
نور27 أغسطس 2021276 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
رئيس حكومة المغرب: كلام سفيرنا بالأمم المتحدة حول الجزائر لا يمثل الموقف السياسي للمغرب


في الوقت الذي كانت الجزائر تنتظر توضيحا رسميا من المملكة المغربية بشأن التصريحات الخطيرة التي أطلقها ممثل المغرب في الأمم المتحدة حول زعمه مذكرة استقلال منطقة القبائل، التي قدمها في اجتاع دول عدم الانحياز، خرج رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني ، ينفي أن يكون ما قام به سفير بلاده عمر هلال يمثل الموقف السياسي للمغرب.

وقال العثماني في تصريحات صحفية زاعما إن الرد الذي قدمه عمر هلال، السفير المغربي الدائم لدى الأمم المتحدة، حول تقرير المصير في منطقة القبائل الجزائرية، “ليس موقفا سياسيا للدولة المغربية”.

وادعى العثماني أنّ رد السفير هلال “كان عبارة عن رد فعل حجاجي (احتجاج) على الجزائر، وأنّه ليس موقفا سياسيا يعبر عنه، وإنما هو رد فعل حجاجي، وهو ليس موقفا سياسيا للدولة المغربية”.

وتأتي خرجة العثماني، بعد أن نفذ صبر الجزائر، التي تعاملت بحكمة ومسؤولية ومنحت الوقت الكافي للملكة المغربية للرد بشكل رسمي حول تصريحات سفيرها بالأمم المتحدة، لكن توالت خطابات العاهل المغربي مؤخرا دون الحديث عن تلك الحادثة الخطيرة التي ارتبكها ممثل المملكة وحتى دون الإشارة إلى ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.