بن بوزيد يجتمع مع مدراء الصحة ومدراء المؤسسات الاستشفائية لولايات الوطن

م .ك30 أغسطس 2021آخر تحديث :
بن بوزيد يجتمع مع مدراء الصحة ومدراء المؤسسات الاستشفائية لولايات الوطن

إلتقى اليوم الإثنين 30 أوت 2021 وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد مع مدراء الصحة ومدراء المؤسسات الاستشفائية لولايات الوطن عبر تقنية التحاضر عن بعد ، للوقوف على سير عملية التلقيح تزامنا مع الدخول الإجتماعي.
بعد الكلمة الترحيبية ،كشف السيد الوزير عن التحضير للإنطلاق في أكبر عملية تلقيح وطنية بداية من 4 سبتمبر المقبل وذلك بالتعاون مع عدة قطاعات وزارية وبالتنسيق مع الولاة ورؤساء البلديات.
أكّد السيد الوزير أن هذه العملية التي تدوم أسبوعا وتتزامن مع الدخول الإجتماعي ، سترمي إلى التمكن من تلقيح اكبر عدد من المواطنين من خلال تجنيد كل مستخدمي قطاع الصحة بالتنسيق مع القطاعات الأخرى على ان تستفيد كل الولايات من هذه العملية عبر خريطة صحية ستمس كافة مناطق الوطن خاصة النائية وتلك الواقعة في مناطق الظل.
كما أضاف السيد الوزير أن الـــــ11 من شهر سبتمبر أو ما سيطلق عليه إسم Big Day سيكون بمثابة تحدي حقيقي نرمي من خلاله إلى التمكن من تلقيح اكبر عدد من المواطنين كما سيتم خلاله تقييم حصيلة التلقيح خلال هذا اليوم المفتوح .
وتحدث الوزير عن توفير كل الإمكانيات المادية و البشرية لإنجاح هذه العملية التي ستبقي متواصلة إلى غاية الوصول إلى تلقيح أكبر نسبة من المواطنين ، مؤكدا على ضرورة المرافقة الإعلامية لمختلف وسائل الإعلام سمعية ،بصرية ومسموعة لإنجاح العملية التي تعد الأكبر من نوعها.
وخلال حديثه، جدد السيد الوزير التأكيد على أن عملية التلقيح تبقى الحل الوحيد لضمان دخول إجتماعي آمن ،معلنا عن الإستلام القريب لجرعات جديدة من اللقاحات ضد فيروس كوفيد-19 والمتمثلة في 5 ملايين جرعة على أن تليها ثلاث دفعات أخرى مع نهاية السنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل