رئيس الوزراء السوداني يثمن المبادرة الجزائرية لحل أزمة سد النهضة

مروان .ك
2021-08-31T15:30:34+01:00
الأخبارالعالم
مروان .ك31 أغسطس 2021104 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
رئيس الوزراء السوداني يثمن المبادرة الجزائرية لحل أزمة سد النهضة

ثمن رئيس الوزراء السوداني, عبد الله حمدوك, المبادرة التي تقدمت بها الجزائر لحل أزمة سد النهضة, متوقعا أن يتم التوصل “في القريب إلى حل لأزمة السد في إطار القانون الدولي”.

وقال حمدوك – خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة “الشرق” السعودية – إن بلاده “تقدر جهود القيادات الجزائرية” في المبادرة التي تقدمت بها لحل أزمة سد النهضة.

وحذر من أن “السودان معرض للخطر الأكبر إذا حدث أي شيء لسد النهضة الإثيوبي”, لافتا إلى أنه لا وجود “لحل عسكري” للقضايا الخلافية مع إثيوبيا بشأن الحدود والسد.

وشدد في هذا الصدد, على أن التفاوض والحوار يظلان الحل الأساسي للخلافات مع إثيوبيا, حيث قال “نحن جيران لإثيوبيا وتربطنا الأرض والجغرافيا والتاريخ والعلاقات المشتركة, وأؤكد هذه القضايا نستطيع حلها بالحوار”.

وباعتبار أنه قد سبق لها وأن قادت وساطات دولية ناجحة لتسوية عديد الأزمات, وبغية التوصل إلى حل لأزمة سد النهضة, أطلقت الجزائر مؤخرا مبادرة بهذا الخصوص تدعو إلى عقد لقاء مباشر بين مصر والسودان وإثيوبيا للتوصل إلى حل لخلافاتها حول الملف, وقد لقيت ترحيبا من قبل هذه الأخيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.