المؤسسات المصغرة المتعثرة: قبول تعويض ديون 166 شابا من طرف صندوق الكفالة المشتركة لضمان اخطار القروض

م .ك1 سبتمبر 2021آخر تحديث :
المؤسسات المصغرة المتعثرة: قبول تعويض ديون 166 شابا من طرف صندوق الكفالة المشتركة لضمان اخطار القروض

قبلت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية اليوم الأربعاء 166 ملفا يتعلق بتعويض ديون الشباب من ذوي المشاريع في إطار دعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها من طرف صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض.

و جاء في بيان للوكالة ان هذه الأخيرة قامت خلال جلسة العمل ال19 بدراسة 500 ملف لمؤسسات متعثرة (من أصل 9599 مؤسسة) مقدم من طرف ممثلي البنوك في الشلف و الجزائر العاصمة و وهران و إليزي و عين تيموشنت.

و تم خلال الجلسة قبول 166 ملف للتعويض بما يفوق 26 مليار سنتيم و ذلك في إطار دعم وتنمية المقاولاتية و التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة من أجل تعويض ديونها بهدف إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة .

و حسب البيان فقد تم تأجيل 331 ملف كون المؤسسات لا تزال في حالة نشاط و ذلك بهدف إعادة دراسة هذه الملفات وتقديم المرافقة اللازمة لها من طرف “اناد “عن طريق إعادة جدولة ديونها و منحها مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطها عن طريق الاتفاقيات الممضاة.

و تم في ذات الاطار تسوية وضعية ملفين (2) بصفة نهائية لأصحاب مؤسسات مصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك و الوكالة فيما تم اعادة ملف واحد (1) الى البنوك لعدم استيفائها شروط التعويض.

و ذكر نفس المصدر أن الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية التي تضم ممثلين عن صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها للشباب من ذوي المشاريع، برمجت كل أسبوع جلسات لدراسة ما لا يقل عن 500 ملف في كل جلسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل