وزارة الطاقة تشارك في الاجتماع الوزاري للجنة الفنية المتخصصة للتجارة والصناعة والمناجم للاتحاد الإفريقي

م .ك3 سبتمبر 2021آخر تحديث :
وزارة الطاقة تشارك في الاجتماع الوزاري للجنة الفنية المتخصصة للتجارة والصناعة والمناجم للاتحاد الإفريقي

مشاركة الجزائر في الاجتماع الوزاري للدورة العادية الثالثة للجنة الفنية المتخصصة للتجارة والصناعة والمناجم للاتحاد الأفريقي.
شارك السادة، وزير الطاقة والمناجم السيد محمد عرقاب، وأحمد زغدار وزير الصناعة وكمال رزيق وزير التجارة وترقية الصادرات، اليوم الجمعة 3 سبتمبر 2021 بمقر وزارة الطاقة والمناجم، في أعمال الاجتماع الوزاري للدورة العادية الثالثة للجنة الفنية المتخصصة للتجارة والصناعة والمعادن، والذي إنعقد عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.
يهدف هذا الاجتماع الوزاري، الذي تنظمه إدارة التنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والتعدين لمفوضية الاتحاد الأفريقي الى متابعة مدى تقدم مختلف برامج ومشاريع الاتحاد الافريقي في مجالات التجارة والصناعة والمناجم. ولقد سمح هذا الاجتماع للبلدان المشاركة بالتشاور والنقاش حول كيفية الاستغلال الأمثل لقدرات القارة الافريقية في مجالات تقوية المبادلات التجارية، تعزيز التنمية الصناعية وتثمين الموارد المنجمية بهدف تجسيد أجندة الاتحـاد الأفريقـي للتنمية على أرض الواقع.
ولقد أكد السادة الوزراء على دعم الجزائر لمختلف الاستراتيجيات التي تم عرضها ومناقشتها خلال الاجتماع لاسيما الاستراتيجية الافريقية للسلع الأساسية، سياسة الجودة في افريقيا، خطة عمل مركز تنمية المعادن في افريقيا، النظام الافريقي لتصنيف وإدارة المعادن وموارد الطاقة وكذا دراسة تمويل التصنيع خاصة بعد دخول حيز التنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية.
كما شدّدوا على ضرورة تكثيف وتوحيد جميع الجهود أكثر من أي وقت مضى لتحقيق التعافي الاقتصادي للقارة في ظل جائحة كوفيد 19 التي مست عالمنا اليوم. وأكدوا في ذات السياق، على ان قارتنا الإفريقية الغنية بمواردها الطبيعية والبشرية تملك ما يلزم من الوسائل لتسريع انتعاشها الاقتصادي وتوفير إطار ملائم للتنمية المستدامة وخلق فرص العمل والثروة.
وفي الأخير جدد الوزراء التزام الجزائر الدائم على المشاركة الفعالة في اعمال الاتحاد الافريقي وبذل المزيد من الجهود لدفع اجندة التنمية الافريقية 2063 الى الامام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل